تعرف على مايك بينس نائب الرئيس ترامب

الحدث الأربعاء ٠٩/نوفمبر/٢٠١٦ ١٧:٥٩ م
تعرف على مايك بينس نائب الرئيس ترامب

مايك بينس سياسي أميركي وحاكم ولاية إنديانا، أثار اختياره نائبا للمرشح الرئاسي دونالد ترامب في سباقه نحو البيت الأبيض جدلا بأميركا في خطوة اعتبرت لدى المتتبعين خيارا صعبا لترامب لا مناص منه في بحثه عن دعم المحافظين "الإنجيليين" الجمهوريين الحذرين من "خرجات".

كللت الحملة الانتخابية لترامب بالنجاح حيث فاز مرشح الحزب الجمهوري بالانتخابات الرئاسية 2016 بعد منافسة قوية مع المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، ليظفر مايك بينس بمنصب نائب الرئيس الأميركي القادم.

المولد والنشأة
ولد مايك بينس يوم 7 يونيو/حزيران 1957 في مدينة كولومبوس بولاية إنديانا لأبوين ينحدران من أصول إيرلندية، وهو متزوج وله ثلاثة أبناء.

الدراسة والتكوين
تابع مايك بينس دراسته بكولومبوس هاي سكوول، وحصل على شهادة في التاريخ من هانوفر كوليدج عام 1981، وشهادة الدكتوراه في القانون عام 1886 من كلية القانون بجامعة إنديانا روبرت ماكيني.

التوجه الفكري
يعرف مايك بينس نفسه بأنه مسيحي محافظ وجمهوري، ولم يتردد في تأييده لحركة "حزب الشاي"، كما اشتهر من خلال مواقفه المتشددة اتجاه عدد من القضايا الاجتماعية مثل الإجهاض الذي أصدر قانونا يقيّده طعن فيه القضاء الفدرالي.
يصفه المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب بأنه رجل خدم "بتميز" في الكونغرس ويتمتع بـ"مهارات المسؤول التنفيذي الموهوب جدا".