ماهي قصة الملابس البيضاء التي تحرص داعمات كلينتون على ارتدائها اثناء التصويت ؟

الحدث الثلاثاء ٠٨/نوفمبر/٢٠١٦ ٢٣:١٧ م
ماهي قصة الملابس البيضاء التي تحرص داعمات كلينتون على ارتدائها اثناء التصويت ؟

واشنطن - ش حثت حركة مؤيدة للمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، هيلارى كلينتون، النساء على مواقع التواصل الاجتماعى ارتداء ملابس باللون الأبيض عند التوجه إلى نقاط الاقتراع، تضامنا مع أول من نادوا بحق المرأة الأمريكية فى الاقتراع، الذين اتخذوا اللون الأبيض رمزا لهم.

ودشنت الحركة المدافعة عن حقوق المرأة هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعى بعنوان #WearWhiteToVote احتفالا بجهود الجماعة التى ربما تثمر أخيرا عن انتخاب أول امرأة كمرشح لحزب سياسى كبير. وتشير صحيفة نيويورك تايمز، الثلاثاء، إلى أن الحملة ممتدة على مستوى وطنى ويشارك فيها العديد من المنظمات النسوية.

وقبل أسابيع قليلة أطلق بعض مؤيدين المرشحة الديمقراطية حملة بعنوان "#Pantsuitnation"، على فيس بوك، حيث تعهدت النساء بارتداء بذة على غرار كلينتون، التى اعتادت الظهور بهذا الزى واعتبره الكثيرون رمزا لقوتها.

وحال فوزها، ستكون هيلارى كلينتون أول سيدة تتولى رئاسة الولايات المتحدة، بعدما كانت قبل ثمانية أعوام على وشك أن تفوز بترشيح الحزب الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، وفازت بأصوات 18 مليون ناخب قبل أن تخسر فى النهاية لصالح الرئيس الحالى باراك أوباما.

وتعتمد المرشحة الديمقراطية على عدة شرائح داخل الولايات المتحدة، فى مقدمتهم الأمريكيين السود، واللاتينيين