كم عدد اعضاء جروب لأنصار كلينتون بفيس بوك ؟

الحدث الثلاثاء ٠٨/نوفمبر/٢٠١٦ ٢٠:٤٠ م
كم عدد اعضاء جروب لأنصار كلينتون بفيس بوك ؟

واشنطن – ش قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن "جروب" تأسس على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك ضم أكبر أنصار المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون، والذى أصبح يضم أكثر من 1.9 مليون عضو فيه خلال 17 يوما من تأسيسه.

وأوضحت الصحيفة أن فكرة الجروب كانت لجمع حفنة من أنصار كلينتون لارتداء بدل يوم الانتخاب. إلا أن هذا الجروب أصبح أكبر بكثير من تلك الحفنة ليقترب عدد أعضائه الذين ينضمون بالدعوة فقط.. ونقلت الصحيفة عن مؤسسة الجروب ليبى تشامبرلين، التى تعيش فى ولاية ماين مع زوجها وطفليها الصغار. إنه هذا يمثل صحوة تحدث مع انضمام كل عضو، مؤكدة أنها ليست وحدها. وأضافت أن هناك فهم بأن شيئا خاصا يحدث.

وأشارت الصحيفة إلى أن كثير من المنشورات "البوستات" على الجروب الذى يحمل اسم "Pantsuit Nation" تتعلق بالبدل، وارتدائها عند الذهاب لمراكز الاقتراع وتبادل النصائح حول أماكن شرائها وتبادل الصور حول ما سيتم ارتدائها عند التصويت.. بينما هناك منشورات أخرى عن صور السيلفى للناخبين الذين أدلوا بأصواتهم مبكرا.. إلا أن الكثير من البوستات الأكثر شعبية التى حظيت بعشرات الآلاف من اللايكات عبارة عن قصص شخصية مرتبطة بما يعنيه التصويت لكلينتون بالنسبة لهم.

وحال فوزها، ستكون هيلارى كلينتون أول سيدة تتولى رئاسة الولايات المتحدة، بعدما كانت قبل ثمانية أعوام على وشك أن تفوز بترشيح الحزب الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، وفازت بأصوات 18 مليون ناخب قبل أن تخسر فى النهاية لصالح الرئيس الحالى باراك أوباما.

وتعتمد المرشحة الديمقراطية على عدة شرائح داخل الولايات المتحدة، فى مقدمتهم الأمريكيين السود، واللاتينيين.