إعلامي مصري يطلب حظر "رويترز" بتهمة الإخوان

الحدث الثلاثاء ٠٨/نوفمبر/٢٠١٦ ١٨:٢٧ م
إعلامي مصري يطلب حظر "رويترز" بتهمة الإخوان

طالب الإعلامي المصري مصطفى بكري، بغلق مكتب وكالة أنباء "رويترز" في القاهرة، متهما الوكالة بأنها تروج الشائعات، والأخبار الكاذبة، وأنها أصبحت أداة في يد جماعة الإخوان.
وقال بكري، في مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء القاهرة"، على قناة "تن": "الوكالة بها شخصيات منتمية للجماعات الإرهابية، وتريد تدمير علاقاتنا مع أشقائنا العرب"، على حد قوله.
واعتبر بكري أن مكتب "رويترز" بمصر إخوانيا، مطالبا الحكومة المصرية باتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المكتب، وغلقه. وقال إن الوكالة الإخبارية فقدت مصداقيتها، وتحولت لأداة في يد جماعة الإخوان المسلمين، مشددا على أن ما نشرته "رويترز"، حول زيارة وزير البترول المصري لإيران "كذب".
يذكر أن هذه المطالب ليست جديدة بالنسبة لبكري، فقد شن هجوما حادا على الوكالة في أبريل الفائت، على خلفية تصاعد قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، إذ قال وقتها إن مدير الوكالة مصري، وإن توجهاته ومواقفه تبث الأكاذيب منذ بداية حدث ريجيني.
وقال إن رويترز وبريطانيا جزء من المؤامرة على مصر، إضافة إلى دول في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وإسرائيل، مستنكرا، خلال برنامجه "حقائق وأسرار"، عبر فضائية "صدى البلد" ما نشرته الوكالة، حول احتجاز الشرطة المصرية لريجيني، ثم نقله لأحد مكاتب الأمن الوطني المصري، وتعذيبه حتى الموت، متهما الوكالة ببث أخبار كاذبة حول مقتل الباحث الإيطالي.
المصدر: وكالات