ماهي "المؤامرة" التي تستهدف كلينتون حال فوزها ؟

الحدث الثلاثاء ٠٨/نوفمبر/٢٠١٦ ١٧:٥٦ م
ماهي "المؤامرة" التي تستهدف كلينتون حال فوزها ؟

واشنطن – ش قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية, إن الانقسام في المجتمع الأمريكي, الذي تسبب فيه المرشح الجمهوري للسباق الرئاسي نحو البيت الأبيض دونالد ترامب, وتسميمه المناخ السياسي, لن ينتهيا بنهاية انتخابات الرئاسة.

وأضافت الصحيفة أن الضرر الذي ألحقه ترامب بأمريكا لن يزول بخسارته الانتخابات، إلا أن هزيمته ضرورية لاستعادة أمريكا عافيتها.
وتوقعت الصحيفة تآمر الجمهوريين في الكونجرس الأمريكي على الرئيسة المحتملة هيلاري كلينتون, وقالت :" من المرجح أن يعمل الجمهوريون في الكونجرس بكل ما يستطيعون لإنهاء فترة رئاسة كلينتون قبل إكمال سنواتها الأربع بالتآمر والتواطؤ مع وسائل الإعلام المحافظة المعادية لها, والجناح اليميني داخل مكتب التحقيقات الفيدرالي ".

ونشرت "واشنطن بوست" استطلاعا جديدا عشية انطلاق الانتخابات أظهر أن كلينتون تتفوق على ترامب بنسبة 5% , إذ صوّت لصالحها من المشاركين 48% , وصوت لترامب 43%، وتوزعت البقية على المرشحين الآخرين المستقلين.

وقام المرشحان لانتخابات الرئاسة الأمريكية, قبل حلول يوم الاقتراع الثلاثاء الموافق 8 نوفمبر, بجولات انتخابية بولايات رئيسة يمكن أن تؤثر في الانتخابات ، في حين برأ مكتب التحقيقات الفيدرالي المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون من ارتكاب انتهاكات تتعلق باستعمالها بريدا إلكترونيا خاصا عندما كانت وزيرة للخارجية، غير أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب جدد اتهامها بالفساد.
وزار المرشح الجمهوري ولايات فلوريدا ونورث كارولاينا وبنسلفانيا ونيو هامبشير وميشيجن، فميا زارت كلينتون ولايات بنسلفانيا وميشيجن ونورث كارولاينا.