من وحي الذاكرة

بلادنا الثلاثاء ٠٨/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
من وحي الذاكرة

سعيد الهاشمي

29 مارس 1986
حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة –حفظه الله ورعاه- يتفضل بزيارة كريمة للسفينة الشراعية (شباب عمان) قبل إبحارها من ميناء ريسوت بصلالة في بدء رحلتها التاريخية للولايات المتحدة الأمريكية مرورا بعدد من موانئ الدول الشقيقة والصديقة.

31 يوليو 1986
حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة –حفظه الله ورعاه- يشمل برعايته السامية الاحتفال بتخريج الدفعة (94) من الضباط المرشحين من كلية (كرانويل) التابعة للسلاح الجوي الملكي البريطاني، وذلك بدعوة من صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة.

30 نوفمبر 1986
حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة –حفظه الله ورعاه- يتفضل فيشمل برعايته السامية مرحلة الهجوم النهائية التي نفذتها وحدات من قوات السلطان المسلحة والجيش الملكي البريطاني في تمرين (السيف السريع/1) برأس الحد في محافظة جنوب الشرقية.

11 ديسمبر 1986
حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة – حفظه الله ورعاه- يتفضل بتسليم وسام عمان العسكري من الدرجة الثالثة ووسام الخدمة الممتازة لعدد من ضباط قوات جلالته المسلحة الباسلة ولواء الحرس السلطاني بقصر السيب العامر، وذلك تقديرا من جلالته لهؤلاء الضباط وخدمتهم الممتازة وإخلاصهم في أداء الواجب العسكري.

32 مارس 1987
حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة –حفظه الله ورعاه- يتفضل فيشمل برعايته الكريمة المناورة العسكرية التي نفذها لواء الحرس السلطاني بالذخيرة الحية، في منطقة ربكوت في محافظة ظفار والتي أطلق عليها اسم "السهم الصائب".