شركة الغاز العمانية تدعم دوري عمان للمدارس

الجماهير الثلاثاء ٠٨/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
شركة الغاز العمانية تدعم دوري عمان للمدارس

مسقط - ش

وقعت شركة الغاز العمانية، الناقل الأساسي للغاز الطبيعي للمنشآت والمرافق الحيوية في السلطنة، شراكة مع وزارة التربية والتعليم من خلال شركة السويني للخدمات الرياضية لدعم دوري عمان للمدارس للموسم 2016- 2017م. وعلى هامش توقيع اتفاقية الشراكة، قال المدير العام التنفيذي بالوكالة لشركة الغاز العمانية، وشركة النفط العمانية لتطوير المنشآت، إحدى الشركات المحورية الأربع التابعة لشركة النفط العمانية، سلطان بن حمد البرطماني: "نؤمن بأن النجاح طويل الأمد لشركة الغاز العمانية يتجذر من خلال الشراكة مع المجتمع والاهتمام بالجوانب الصحية والرياضية التي تمس أفراده. لذا نحن فخورون بدعمنا دوري عمان للمدارس والذي يحمل في طياته الكثير من الآمال لجيل النشء والمزيد من التطلعات للوصول بهذه الفئة الفتية إلى العالمية".
الجدير بالذكر بأن الدوري سوف يضم أكثر من 3 آلاف طالب ممن هم في المراحل التعليمية من 10 إلى 12 يمثلون مختلف المدارس الخاصة والحكومية في السلطنة. وتقدم شركة الغاز العمانية بجانب دعمها لمنافسات الدوري الرعاية الحصرية لعدد من الورش التعليمية والتدريبية والتي تهدف إلى تأهيل وإعداد الحكام والطاقم الإعلامي والإداري والطبي.
ويُعدُّ الدوري منصة جيدة لإيجاد جيل واعٍ صحياً وبدنياً. حيث أشارت دراسة أجرتها جامعة فريجى التي تتخذ أمستردام الهولندية مقراً لها، على ما يقارب 12000 من الطلاب تتراوح أعمارهم ما بين 6 إلى 18 عامًا إلى وجود علاقة قوية بين ممارسة الرياضة وزيادة التحصيل الدراسى لدى التلاميذ المشاركين في الدراسة. وتدأب شركة الغاز العمانية على مواصلة تنمية المواهب المحلية واحداث تغيير إيجابي في المجتمع.