متطلبات تعديل أوضاع المؤسسات والشركات القائمة

مؤشر الأحد ٣١/يناير/٢٠١٦ ٢٢:٥٥ م
متطلبات تعديل أوضاع المؤسسات والشركات القائمة

مسقط -
فصل نشاط المقاولات في سجل مستقل.

لا يقل رأسمال الشركة عن 25,000 ألف ريال عماني.

في حالة الرغبة في نقل الأنشطة الأخرى المسجلة في المؤسسة أو الشركة مع الإبقاء على نشاط المقاولات فتتخذ إجراءات بيع الأنشطة وفق ما هو معمول به.

تعيين مدير عماني مفوض بالإدارة والتوقيع متفرغ لإدارة الشركة في حالة عدم تفرغ الشركاء لإدارة الشركة على أن ترفق نسخة من بطاقته الشخصية ويتم إدخال بياناته في النظام مع إرفاق الشهادة الدالة على ذلك من الهيئة العامة لسجل القوى العاملة تفيد بأنه لا يعمل.

في حالة طلب رفع رأسمال مؤسسة أو شركة قائمة وبها أنشطة قطاع المقاولات فيتطلب عليها تقديم شهادة بنكية أو تقرير بالأصول العينية كالأراضي التجارية أو الصناعية أو السياحية أو المعدات التجارية.

المؤسسات والشركات القائمة والتي بها فقط أنشطة قطاع الإنشاءات، لا يضاف لها أنشطة تجارية أخرى لا تتفق مع أنشطة الإنشاءات.

المؤسسات والشركات القائمة والتي بها فقط أنشطة تجارية أخرى، لا يضاف لها أي من أنشطة قطاع الإنشاءات.

يسمح للمؤسسات والشركات التي بها أنشطة تجارية مختلفة بالإضافة إلى أنشطة قطاع الإنشاءات إضافة أو تعديل أو إلغاء أي نشاط، وذلك حتى تاريخ 20 /‏ 6 /‏ 2016 مع تقديم تعهد كتابي بتوفيق أوضاعها.

سيتم تزويد المؤسسات والشركات التي لديها عمال باستمارة لنقل العمالة إلى السجل التجاري الجديد وتغيير بياناتهم بوزارة القوى العاملة بمبلغ وقدره 5 ريالات عمانية.