ميناء صلالة يوقع عقدا مع شركة "كافوتيك " بـ 10 ملايين يورو

مؤشر الاثنين ٠٧/نوفمبر/٢٠١٦ ١٧:١٢ م
ميناء صلالة يوقع عقدا مع شركة "كافوتيك " بـ 10 ملايين يورو

صلالة - ش

أعلنت كافوتيك، المجموعة الهندسية العالمية، عن فوزها بعقد جديد بلغت قيمته حوالي 10 ملايين يورو لتوريد أنظمتها المتطورة للإرساء الأتوماتيكي للسفن من طراز "مورماستر 400إي" لميناء صلالة لتم تركيبها على إثنين من أرصفة الميناء، وهو ما يمثل دليلا جديدا على تزايد إقبال قطاع الشحن البحري العالمي على هذه ا التقنية المبتكرة لإرساء السفن.
وقال الرئيس التنفيذي للعمليات لمناطق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في شركة كافوتيك يورجين سترومر، :"توفر أنظمة "مورماستر " العديد من مزايا السلامة والتشغيل التي تعد ضرورية لتطبيقات الموانيء في يومنا هذا، خاصة عمليات مناولة الحاويات كتلك الموجودة بميناء صلالة".
وستقوم كافوتيك بتوفير 16 وحدة من أنظمة "مورماستر 400إي" للإرساء الأتوماتيكي للسفن لرصيفي الميناء رقم 3 و4 ، كما قامت الشركة بتجديد عقد الصيانة الحالي لمدة ثلاث سنوات إضافية، وسيقوم فريق كافوتيك بالموقع بالعمل عن كثب مع مسؤولي الميناء لتقديم الدعم لجميع أرصفة الميناء الخمسة التي تستخدم أنظمة "مورماستر" لإرساء السفن.
و من جانبه قال ، الرئيس التنفيذي للعمليات بميناء صلالة جو شوفيلد:"نحن سعداء بمواصلة العمل مع كافوتيك، التي تساعدنا في تحسين مستويات السلامة وتعظيم أداء العمليات، عبر تقنية وأنظمة "مورماستر".
وتم إستخدام وحدات "مورماستر" للمرة الأولى بميناء صلالة في العام 2006، مع تركيبها على الرصيفين 1 و5، وأسهمت بنجاح في تقليص الحركة المفرطة للسفن بسبب الأمواج العالية، خاصة خلال موسم رياح الخريف. ومن المقرر تركيب الوحدات الجديدة ، قبل موسم خريف العام 2017، وقامت الشركة أوائل العام الجاري وقبل حلول موسم خريف 2016 بتركيب ثماني من وحدات "مورماستر" برصيف الميناء رقم 6، وأظهرت أداءا تشغيليا عاليا خلال موسم الأمواج العاتية.