"نوافذ معلقة".. يحصل على الجائزة الذهبية في مونديال القاهرة

بلادنا الاثنين ٠٧/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
"نوافذ معلقة".. يحصل على الجائزة الذهبية في مونديال القاهرة

القاهرة - ش
حصد فيلم السهرة التلفزيونية "نوافذ معلقة" للمخرج عبد الرحيم المجيني على الجائزة الذهبية كأفضل فيلم درامي في مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام للدورة الخامسة.
الفيلم لشركة الرمز للإنتاج الإعلامي ومن إنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وهو من تأليف الكاتبة ثريا اليزيدية وبطولة وفاء مكي وشمعه محمد وعبدالرحيم المجيني وهناء الشوملي وعهود البلوشية والطفل الموهبة عبدالله أولاد ثاني.
قصة الفيلم تدور حول أم تكتشف أن ابنها ذا السنوات الخمس يعاني من مرض التوحد، بعدها تحاول أن تطرق جميع الأبواب لكنها لا تستطيع مساعدته فلا مدارس ولا مراكز تأهيل متخصصة لأطفال التوحد مما يؤدي إلى تفاقم مشكلة الطفل ، الفيلم يهدف إلى المساهمة في فتح النوافذ المعلقة والاهتمام بأطفال مرض التوحد.
وفي حديث خاص لـ "الشبيبة" قال مخرج الفيلم عبدالرحيم المجيني:المنافسة كانت قوية جدا فدخولك وسط عمالقة الوطن العربي يعتبر بحد ذاته تحديا كبيرا، ولكن ولله الحمد كان الفوز والتوفيق حليفنا.
ويحدثنا المجيني عن أهمية هذه المشاركة قائلا : أهمية المشاركة تأتي من أهمية مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام وهو ما ينظمه اتحاد المنتجين العرب وتحت مظلة وإشراف جامعة الدول العربية.
ويضيف : كذلك تواجد كل العرب ضمن إعلام عربي وتحت شعار إعلام عربي موحد، وإنه لفخر واعتزاز أن يكون لنا تواجد نحن كإعلاميين عمانيين وفنانين في تمثيل هذه المهرجانات وتمثيل السلطنة خير تمثيل ،أما عن الجائزة فهي لنا جميعا وحافزا لنا وتكليفا كبيرا لتقديم كل ما هو راقٍ ومهم للإنسان العماني والعربي .
وعن كونه مخرج وممثل في ذات الفيلم يقول : دوري في الفيلم بسيط جدا وهو دور والد الطفل ، وكنت ارسم خطة التصوير للمصور ثم أراجع أدائي بعد كل مشهد أقوم به ، والحمد لله لم يكن الأمر بتلك الصعوبة.
وأخيرا صرح لنا عن قادم أعماله قائلا : نحن مستمرون بالخوض في مواضيع إنسانية كبيرة تخص كل الفئات العمرية وفي هذا العمل كان الطفل هو هدفنا وذلك للمشاركة في صناعة أجيال قادرة على مواجهة كل التحديات والأخذ بأيديهم نحو عالم أجمل وأرحب مليء بالحب والسعادة.