خارطة "الهوكي"الجديدة .. تطلع نحو اهداف واقعية

الجماهير الاثنين ٠٧/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
خارطة "الهوكي"الجديدة .. تطلع نحو اهداف واقعية

متابعة ـ محمد الدرمكي

انتخب طالب بن خميس الوهيبي رئيسا للاتحاد العماني للهوكي للفترة الانتخابية 2016 / 2020م وحقق الوهيبي 11 صوتا متفوقا على عادل الفارسي والذي تحصل على 7 أصوات, وسعادة الشيخ محفوظ بن علي آل جمعة الذي جمع خمسة أصوات, ليعلن عن بلوغ طالب الوهيبي إلى منصب رئاسة الاتحاد العماني للهوكي.
وقد شهدت الانتخابات منافسة شديدة على جميع المناصب مثلما كان متوقعا لها, وكانت بعض المناصب تحسم للجولة الثانية بعد التعادل بينهما, بل ووصل التنافس حتى جولة إجراء القرعة وهي الطريقة الأخيرة لتحديد الفائز, ويؤكد الحضور بأن الجمعية العمومية للهوكي هي من أصعب الجمعيات تنافسا والتي لم يفز بها أي منصب بالتزكية بل كان التنافس على جميع المقاعد, وهي خطوة جيدة وحرص من الجمعية العمومية على إجراء التغييرات اللازمة التي تنادي بها الجمعية .
الشبيبة كانت حاضرة واجرت اللقاءات التالية

المجلس الفائت

قال طالب بن خميس الوهيبي رئيس الاتحاد العماني للهوكي: الحمد لله على التوفيق في رئاسة الاتحاد العماني للهوكي , كما نشكر المجلس الفائت على جهودهم وخدمتهم للهوكي العمانية . وعن بداية الترشح قال : في بداية الأمر كان لدي الطموح والذي أتى من متابعتي لأحداث الهوكي ومسارها, وجاء دعم أخوتي رؤساء الأندية والداعمين من محبي الرياضة فترشحت تلبية لدعوتهم. حيث كان في الفترة الانتخابية الفائتة التنافس على منصب الرئيس بين اثنين لأضيف اسمي بينهم في التنافس , والحمد لله وبجهود الأخوة رؤساء الأندية أعضاء الجمعية العمومية .
وأشار الوهيبي: سنبدأ مسار الهوكي من حيث انتهى المجلس السابق وسنكمل على جهودهم , وسنعمل على تحقيق أهدافا وفق استراتيجية يتم الاتفاق عليها مع الأخوة أعضاء المجلس, وسيقام أول اجتماع للمجلس يوم الاثنين 7 نوفمبر الجاري وخلاله سيتم الإعلان عن خارطة الهوكي الجديدة, كما سيتم اعتماد لجان الاتحاد .
وأكد قائلا: لم ولن أسعى للجلوس على الكرسي لفترة طويلة, وإنما سأعمل على رسم خارطة الهوكي العمانية مع زملائي في المجلس ومنها الاهتمام بالنشء والمدارس لأن المدارس هي منبع الهوكي, خاصة وإن الهوكي لا تمارس بشكل واسع لعدم توفر الملاعب والأدوات, وسنعمل على تغيير بعض الأفكار السائدة في المجتمع كفرة خطورة اللعبة, وفي الحقيقة بأن الرياضات ككرة القدم التي تنال شعبية كبيرة تعد أخطر من الهوكي.
واختتم حديثه قائلا: خبراتي في الحياة علمتني وألزمتني باحترام الجميع والعمل في إطار الجماعة والبعد عن القرارات الفردية, لهذا فإن جميع القرارات والأفكار ستكون محل نقاش مع المجلس وتناول جميع الآراء التي من شأنها الارتقاء بالهوكي العمانية, وستتبلور كافة الآراء الجيدة إلى حقائق , وسيتم إعلان خطة ومسار الهوكي بعد الاجتماع الأول للمجس.

أرض الواقع
قال أمين سر الاتحاد العماني للهوكي الدكتور خميس بن سالم الرحبي: بداية نشكر مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي السابق على كل ما قدمه من أجل الهوكي خلال السنوات الأربعة الفائتة والتي بلا شك تحقق فيها الكثير على أرض الواقع, كما نقدم شكرنا للجمعية العمومية والتي وضعت الثقة بنا لاستكمال مسيرة الهوكي العمانية للسنوات الأربعة القادمة, كما أهنئ زملائي أعضاء المجلس بلوغهم إلى إدارة اتحاد الهوكي للفترة الانتخابية 2016 / 2020م.
وأضاف : تعتبر رياضة الهوكي من الرياضات القديمة في السلطنة والتي ازدهرت في التسعينيات على المستوى الداخلي وكانت فترة ذروة المشاركات العديدة من الأندية وكان قد وصل الدوري العماني للهوكي إلى دوريين للدرجة الأولى والثانية.

مرحلة مهمة

وقال عضو مجلس الإدارة أنور بن أحمد بيت فاضل: نتقدم بالشكر لكل من خدم وعمل من أجل رياضة الهوكي ونخص بالشكر الإدارة الفائتة للمجلس, ونبارك للمجلس الحالي مسيرته في الأربعة سنوات القادمة. وأضاف: تتضمن الأسماء الحالية للمجلس مجموعة من الأسماء التي تتواجد بها الخبرات الإدارية والأكاديمية والقيادية والتي ستساهم وبشكل كبير في إدارة المجلس بشكل فاعل ونتمنى تكاتف الجهود . وأكد بيت فاضل على أهمية المرحلة القادمة قائلا: لدينا مرحلة مهمة من مواصلة العمل والجهد ونحتاج إلى الكثير من الجهد وتكاتف الأندية, خاصة بوجود أعضاء من أندية متعددة وقد تفعل الهوكي في أندية جديدة في القريب العاجل, ومن المهم في المرحلة المقبلة إعادة تشكيل قاعدة جديدة وتوسيع الهوكي لدى النشء .

آمال الوسط الرياضي

وقال عضو مجلس الإدارة عبدالله بن أحمد البلوشي: نهنأ المجلس على نيله ثقة الجمعية العمومية , ونشكر الجهود المبذولة في المجلس الفائت, وبما أن المجلس يبدأ مرحلة جديدة ويتطلع إلى تحقيق آمال الوسط الرياضي واستكمال ما تم إنجازه في الإدارة السابقة , والسعي خلال أربعة سنوات قادمة إلى تجديد الثقة في الأندية التي غابت عن المشاركات خلال السنوات الماضية, والاهتمام بقطاع الأشبال والناشئين كونه النواة الحقيقية في كل ناد , وإعادة دراسة وضع المراكز التدريب الحالية بالاستعانة من ذوي الخبرة, ورفع مستوى المدربين الوطنيين والحكام والقضاة ومشاركة أصحاب الخبرة في الاستشارة خلال تواجدهم في لجان الاتحاد, وكذلك دعم المنتخبات الوطنية لاسيما وإن دول شرق آسيا قطعت شوطا كبيرا في السنوات الأخيرة بتطوير منتخباتها