مستشفى بدر السماء يتحصل على اعتماد المفوضية العالمية المشتركة

مؤشر الاثنين ٠٧/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
مستشفى بدر السماء يتحصل على اعتماد المفوضية العالمية المشتركة

مسقط - ش

تم مؤخرا اعتماد مستشفى بدر السماء (فرع روي وفرع الخوض) من قبل المفوضية العالمية المشتركة بالولايات المتحدة الأمريكية. وهي من أعلى هيئات اعتماد الجودة في مجال الرعاية الصحية وتركز على جودة العمليات الاكلينكية وغير الاكلينكية، كما تقوم بتحديد المعايير وتشارك أفضل الممارسات في الجودة وسلامة المرضى. وتعمل المفوضية العالمية المشتركة الى الترويج لتحسينات معينة في مجال سلامة المرضى والجودة والكفاءة كأساس لمؤسسات الرعاية الصحية من أجل قياس وتعزيز أدائها، وذلك خلال تسليط الضوء على جوانب الصعوبات والمشاكل في تشغيل المستشفيات، وبيان الأدلة وتقديم حلول قائمة على الخبرة لهذه المشاكل. معترفين أمام أعينهم أن التصميم السليم للنظام هو أساس لتقديم رعاية صحية آمنة بجودة ممتازة، وتركز الأهداف على حلول عامة للنظام حيثما كان ممكناً.
وقد احتفلت مجموعة مستشفيات بدر السماء بانجاز الحصول على اعتماد المفوضية العالمية المشتركة لفرعيها الكائنين في روي والخوض بتنظيم فعاليات في فندق الانتركونتيننتال الاربعاء الفائت برعاية مستشار الشؤون الصحية بوزارة الصحة الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي، وكان ضيف الشرف في هذا الحفل المدير العام للمؤسسات الصحية الخاصة بوزارة الصحة د. مازن الخابوري، وبحضور سفير الهند بالسلطنة سعادة إندرا ماني باندي و أعضاء مجلس إدارة مجموعة مستشفيات بدر السماء. كما حضر الحفل ممثلون من مختلف الوزارات وأعضاء الإعلام ومسؤولون وممثلون من مختلف المؤسسات الاجتماعية.
وقال عضو مجلس الإدارة عبد اللطيف "يسعى بدر السماء منذ تأسيسه الى جلب التطورات التقنية و الجودة العالية في رعاية المرضى، و قد تمكنا من تحقيق هذا الاعتماد المرموق فقط بجهود أعضاء فريقنا" وقد أصبح مستشفى بدر السماء روي، ومستشفى بدر السماء الخوض المستشفى الثالث والرابع في المجموعة في الشرق الأوسط اللذين يحرزان أعلى درجات اعتماد الجودة. مستشفى الهلال بالمحرق ومركز الهلال الكبي في مركز ريفا بمملكة البحرين، قد تم اعتمادهما سابقا من قبل المفوضية الدولية المشتركة. كلاهما جزء من مجموعة بدر السماء للرعاية الصحية. واعتماد المفوضية العالمية المشتركة هو اعتراف وتقدير لجهودنا في مواكبة المعايير العالمية من خلال استخدام افضل التقنيات وتقديم رعاية صحية بأسعار مقولة و بجودة عالية، وعليه يكون شعارنا هو الرعاية الانسانية أكثر من كونه الرعاية الصحية.