«عمران» تستضيف مؤتمر الرابطة الدولية للكهوف

مؤشر الاثنين ١٤/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص

مسقط -
تستضيف شركة عمران مؤتمر الرابطة الدولية للكهوف «ايسكا» 2016 في الفترة من 6 إلى 12 نوفمبر، بمشاركة أكثر من 40 شخصا من مختلف دول العالم، حيث سيزور وفد الرابطة كهف الهوتة، معلم الجذب السياحي الأحدث في السلطنة. ويعقد المؤتمر في ثلاثة مواقع جغرافية مميزة في السلطنة مسقط ونزوى وصور.

ويعد كهف الهوتة من المواقع السياحية الطبيعية المفضلة للسياح في السلطنة ويقدر عمره بمليوني سنة، ويعد الكهف من الأعضاء الفاعلين في الرابطة الدولية للكهوف «ايسكا». يقع الكهف على أطراف جبل شمس، الجبل المشهور في السلطنة، وهو أول كهف في منطقة الجزيرة العربية يستغل بشكل سياحي منظم وبشكل يضمن الحفاظ على ملامحه الطبيعية ويضمن تحقيق المتعة والسلامة لزواره في وقت واحد، وهي من الأمور الأساسية التي تسعى الرابطة إلى تحقيقها.
وعن الاستضافة، قال مدير تطوير المشاريع بشركة عمران م. خالد ميرزا: «تعمل رابطة ايسكا على ضمان استدامة وصون الكهوف للأجيال المقبلة، بالإضافة إلى توفير تجربة ممتعة وآمنة لزوار الكهوف حول العالم . نؤمن في إدارة كهف الهوتة بأهمية هذه الأمور، ونحن سعداء باستضافتنا لهذا المؤتمر الدولي لأول مرة في منطقة شبه الجزيرة العربية خلال هذا الأسبوع». وأضاف: «وضعنا برنامجا شاملا لهذا المؤتمر وسنركز على الإمكانيات المختلفة للكهوف في السلطنة، كما تتضمن أجندة المؤتمر عرض عدد من الأوراق البحثية عن كهوف السلطنة بالإضافة إلى عدد من الكهوف العالمية. وتؤكد هذه الاستضافة قدرة شركة عمران كشركة مشغلة لهذا المعلم الجيولوجي المهم في السلطنة على توفير تجربة ثرية ومستدامة للسياح وزوار الكهف».
رئيس الرابطة الدولية للكهوف «ايسكا»، براد ويست صرح قائلا: «تحظى السلطنة بإمكانيات جيولوجية مميزة، ونحن متحمسون جدا لإقامة هذا المؤتمر في السلطنة لأول مرة، ويعد كهف الهوتة من الكهوف المهمة بالنسبة لنا كونه أول كهف يفتح للزوار في منطقة الشرق الأوسط، كمـــا أن إعادة افتتاحه مؤخرا من قبل شركـــة عمــــران بالتعاون مع وزارة السياحة يعزز من تحقيق أهداف الرابطة في المنطقة.
ونتطلع إلى إقامة مؤتمر مثمــــر ومفيد بالإضافة إلى الاستمتاع بالخصائص الجيولوجية التي تتميز بها السلطنة».