" الاختصاصات الطبية" يطلع على تجربة المؤسسات الأمريكية

بلادنا الأحد ٠٦/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
" الاختصاصات الطبية" يطلع على تجربة المؤسسات الأمريكية

مسقط – ش

عاد إلى البلاد أول أمس الجمعة وفد المجلس العماني للاختصاصات الطبية برئاسة الرئيس التنفيذي سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي، وذلك بعد زيارة لعدد من المؤسسات الطبية في الولايات المتحدة الأمريكية، كمؤسسة "نيو إنوفاشن" في ولاية "بنسلفينيا" حيث التقى وفد المجلس برئيسها لمناقشة تطوير "برنامج نظام الإدارة الإلكتروني" الذي يوفر قاعدة بيانات متكاملة للأطباء، كذلك زار الوفد مؤسسة "ميناكير" في شيكاجو والتي تعد مؤسسة استشارية في مجال الخدمات الطبية وتطوير البرامج السريرية والتدريب المرخص من قبل إدارة التنظيم المهني (IDPR).
كما زار الوفد وبالتنسيق مع شركة "ميناكير" الأمريكية عددا من المؤسسات الطبية في شيكاجو وذلك للاطلاع على تجاربها ومنها: مستشفى "أدفوكات" للأطفال، ومركز "أدفوكات كرست" الطبي ومركز المحاكاة الطبي ومؤسسة شيكاجو لإعادة التأهيل التي تحتل المركز الأول عالميا في هذا المجال.
واستمرت زيارة الوفد إلى الولايات المتحدة الأمريكية للفترة من التاسع والعشرين من أكتوبر حتى الثاني من نوفمبر الجاري. حيث شارك كذلك بالندوة السنوية لمركز السلطان قابوس للثقافة بواشنطن لعام 2016م المتخصصة في المجال الطبي والصحي والتي أقيمت في جامعة فرجينيا الأمريكية خلال الفترة من الـ 26 حتى 27 من أكتوبر الماضي.
رافق سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي، الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية في هذه الزيارة كل من الدكتور عبد الله بن علي المنيري، رئيس قسم الدراسات والبحوث بدائرة التخطيط والدراسات والمعلومات. والفاضل خالد بن سيف العبري، القائم بأعمال رئيس قسم العلاقات الدولية بدائرة التعاون الدولي.
وتأتي هذه الزيارات بهدف الاستفادة من الأنظمة المتبعة في رفع أداء التدريب الطبي في المجلس، وكل ما يتعلق بالابتكار والبحوث العلمية الممنهجة والمساهمة في ذلك، وتوطيد أطر التعاون من أجل إيفاد الأطباء العمانيين للتدرب في تلك الدول، وما يرتبط أيضا بتوفير المصادر الطبية المتخصصة والتي من شأنها إثراء المكتبة الطبية الإلكترونية في المجلس. والاستفادة من التقنيات الحديثة في طرق التدريس والتدريب.