سمو الأميرة كاميلا تزور مشروع دار الحنان

بلادنا السبت ٠٥/نوفمبر/٢٠١٦ ١٧:٢٩ م
سمو الأميرة كاميلا تزور مشروع دار الحنان

مسقط - العمانية

قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة كاميلا دوقة كورنول التي ترافق صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز أمير ويلز في زيارته الحالية للسلطنة بزيارة إلى مشروع دار الحنان التابع للجمعية العمانية للسرطان بولاية بوشر اليوم.وكان في استقبال سموها لدى وصولها يؤثر بنت محمد الرواحية الرئيسة الفخرية للجمعية العمانية للسرطان والدكتور وحيد بن علي الخروصي رئيس مجلس ادارة الجمعية.

وقد تجولت سموها في أقسام الدار المختلفة واستمعت إلى شرحٍ وافٍ عن أهداف الدار والدور الذي تقوم به من حيث توفير المساكن للأسر المرافقة للأطفال المصابين بالسرطان سواءً في المستشفى السلطاني أو مستشفى جامعة السلطان قابوس أومستشفى خولة.

من جانبه قدم الدكتور وحيد بن علي الخروصي رئيس مجلس إدارة الجمعية عرضًا مرئيًا لسمو الضيفة تضمن نبذة عن الجمعية العمانية للسرطان ومشروع دار الحنان التابع للجمعية ورؤية الجمعية وأهدافها وآليات عملها والخدمات التي تقدمها للمرضى . وتعمل دار الحنان على توفير السكن والغذاء لمرضى السرطان الصغار وأسرهم .. كما تقوم بخدمة التوصيل إلى المستشفى أثناء فترة العلاج والتأكد من إلتزام المرضى بالبرنامج العلاجي كالعلاج الكيميائي للمرضى الخارجيين أو العلاج الإشعاعي . وتقدم الدار الدعم المعنوي والإرشاد لأفراد الأسر ومساعدة المرضى وأسرهم في الإجراءات الإدارية المتعلقة بالرعاية الصحية.