3مـن طـرازات «كــيا» تحصـــد جوائز التصميم الجيد لـ 2015

مؤشر السبت ٣٠/يناير/٢٠١٦ ٠٣:٠٩ ص
3مـن طـرازات «كــيا» تحصـــد جوائز التصميم الجيد لـ 2015

مسقط -
شهدت طرازات كيا في الأعوام الأخيرة الفائتة نقلة كبيرة جعلتها محط أنظار عشاق السيارات والنقاد على حد سواء. ففي كل مكان أصبحت سيارات كيا تجذب الانتباه بأناقتها وقوتها الملحوظة، ولا عجب بعد هذا أن نرى أسرع علامات السيارات نموًا في العالم وهي تحظى بتقدير النقاد بين الحين والآخر. فقد حصدت كيا موتورز مؤخرًا ثلاث من جوائز «التصميم الجيد» المرموقة للعام 2015، حيث حصلت كيا سورينتو 2016، وأوبتيما 2016 الجديدتين كليًا وكيا (تريلستر) التجريبية المستوحاة من كيا سول الشهيرة على جوائز في فئة «النقل» ضمن فئات برنامج الجائزة. وهذه هي السنة الثانية على التوالي التي تحرز فيها ثلاث من سيارات كيا جوائز «التصميم الجيد» بعد فوز كوريس الفخمة وسول الكهربائية وجي تي4 ستينجر التجريبية بالجائزة في مسابقة العام الماضي. هذا وقد تم تقييم طرازات كيا الثلاثة بمعرفة لجنة تحكيم تكونت من أعضاء مستقلين من مصممين محترفين ومتخصصين في مجال التصميم والصناعة والإعلام، وجرى تقييم طرازات كيا الثلاثة وفقًا لمجموعة من المعايير هي: التصميم المبتكر والتقنيات الجديدة والشكل والمواد والهيكل والمفهوم والمهام والفائدة والكفاءة في استهلاك الطاقة والمحافظة على البيئة.

وفي تعليقه على هذا الفوز قال يونج وون (بريان) تشو، نائب رئيس التسويق الدولي في كيا موتورز كوربوريشن: «إن حصول 6 من طرازات كيا على جوائز «التصميم الجيد» المرموقة خلال سنتين فقط إنما يؤكد على الجهود الحثيثة التي يبذلها فريق التصميم لدى كيا لإنتاج أحدث الطرازات وتقنيات القيادة على الطرق اليوم. إن سيارتي سورينتو وأوبتيما الجديدتين كليًا تتميزان بالتصميم الحديث المستمد من النجاح الهائل التي حصدته الطرازات السابقة، في حين أن تريلستر التجريبية الأنيقة العصرية تجسد جوهر السيارة الكروس أوفر الصلبة التي تمثل الخيار الأمثل للباحثين عن المغامرة.» وكان فريق التصميم بكيا موتورز، الذي يرأسه بيتر شراير، قد حقق سمعة عالمية متميزة بفضل إبداعاته ومساهمته في النمو العالمي البارز لعلامة كيا في السنوات الأخيرة. الجدير بالذكر أن برنامج «جوائز التصميم الجيد» كان قد انطلق في العام 1950 ويُنظم سنويا من قبل نادي شيكاغو الثقافي ويحتفي بالتميز في عالم التصميم والحداثة في بناء المنتجات وتصميمات الجرافيك من جميع أنحاء العالم. وفي كل عام يتم تكريم المصممين والمصنعين من أكثر من 50 دولة عبر منحهم جوائز للتصميم العصري، وتغطي جوائز التصميم الجيد العديد من المجالات والمنتجات بدءًا من مشابك الأوراق إلى طائرة بوينج 787 دريملاينر والمركبات الفضائية التابعة لوكالة أبحاث الفضاء الأمريكية (ناسا).
وتُعد كيا موتورز كوربوريشن -المصنعة لأجود السيارات لأصحاب القلوب الشابة- أقدم صانعي السيارات في كوريا حيث تأسست في العام 1944. ويمثل شعار كيا «القدرة على الإدهاش» التزام الشركة العالمي بتخطي توقعات الزبائن من خلال الابتكار الدائم في صناعة السيارات، ولا عجب بعد كل هذا أن تكون كيا أسرع علامات السيارات نموًا في العالم، وتهدف لأن تكون إحدى علامات السيارات الرئيسية في العالم. وكيا هي الراعي الرئيسي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس والشريك الرسمي للفيفا وبطولات كأس العالم، كما أن نجمها في تصاعد مستمر في السلطنة بفضل ما تقدمه لزبائنها من خدمات ومنتجات تجعل من كل مرة قيادة تجربة خاصة وفريدة من نوعها، ولهذا فإن كيا تخطو من نجاح إلى نجاح ومن إنجاز لآخر من خلال المستويات العالمية في سياراتها المتنوعة والتصميمات الجذَّابة والقيمة العالية مقابل المال ومزجها الرائع بين جماليات صناعة السيارات العالمية من جانب والمتطلبات المحلية للمناطق المختلفة من جانب آخر. وفي السلطنة تقدِّم شركة الاعتماد الدولية للسيارات -موزع كيا- تجربة امتلاك فريدة للزبائن من خلال المزايا الممتازة للمنتجات ودعم ما بعد البيع عبر العديد من المنشآت المتكاملة المنتشرة في جميع أنحاء البلاد للوصول برضا الزبائن لأعلى المستويات ولتجعل من كل ميل على الطريق أميالاً من السعادة وراحة البال، وقد حصلت شركة الاعتماد الدولية للسيارات على العديد من الجوائز منها جائزة «موزع العام» وجائزة كيا لأفضل موزع وجائزة «الخدمة الفائقة» وأيضا جائزة «نادي زينيث» لأرقي أداء، كما حازت الاعتماد الدولية للسيارات على جائزة أفضل موزع لسيارات كيا على مستوى العالم.