x

اجتماع المجلس البلدي لمحافظة ظفار رقم (9/2016)

بلادنا الأربعاء ٠٢/نوفمبر/٢٠١٦ ١٩:٣٦ م
اجتماع المجلس البلدي لمحافظة ظفار رقم (9/2016)

مسقط - ش
عقد المجلس البلدي لمحافظة ظفار صباح يوم أمس اجتماعه الدوري التاسع لهذا العام برئاسة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمجلس.
تم خلال الاجتماع مناقشة عددا من المواضيع المتعلقة بتطوير الجوانب الخدمية بالمحافظة إلى جانب التصديق على محضر اجتماع المجلس رقم (8/2016) والاطلاع على الإجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات وقرارات المجلس في اجتماعه السابق.
كما استعرض المجلس توصيات لجان الشؤون البلدية بالولايات ومنها توصيات لجنة الشؤون البلدية بولاية ضلكوت والمتعلقة بمعالجة الانهيارات والتصدعات والحفر في الطريق المؤدي من مركز الولاية إلى نيابة خضرفي، وفي الطريق الدولي في التقاطع الذي يربط المنفذ الحدودي بمعسكر صرفيت وعقبة “أفجيروه".
وفي ذات الإطار ناقش المجلس توصية لجنة الشؤون البلدية بولاية مرباط والمتعلقة بأهمية إيجاد الحلول المناسبة لمعالجة الانهيارات الطينية التي تحدث بين الحين والآخر بعقبة حشير التي تعتبر رابط رئيسي بين ولاية مرباط ونيابة طوي اعتير والتجمعات السكانية المنتشرة في تلك المنطقة.
من جانب آخر بحث المجلس البلدي توصية لجنة الشؤون البلدية بولاية شليم وجزر الحلانيات بشأن إنشاء المسلخ البلدي وتنفيذ أعمال التشجير بالولاية.
وفي موضوع متصل بحث المجلس خلال اجتماعه التاسع لهذا العام مقترح لجنة الشؤون البلدية بولاية صلالة بشأن انشاء مسلخ بلدي جديد لخدمة المواطنين القاطنين شرق الولاية لمواكبة الطلب المتزايد على خدمات المسالخ البلدية وتجهيزه بالمرافق الخدمية والعمالة الفنية المتخصصة، وتأهيل وتطوير المسلخ الحالي.
كما ناقش المجلس توصية لجنة الشؤون البلدية بولاية صلالة والمتعلقة بميناء الصيادين والمشاكل التي تواجه صيادي الولاية.

وفي إطار آخر استعرض المجلس المقترح المقدم من سالم بن عوض اليافعي عضو المجلس البلدي مدير عام مطار صلالة بالشركة العمانية لإدارة المطارات والمتعلق بتنظيم عمل سيارات الأجرة العاملة في المطار.
كما بحث المجلس في اجتماعه التاسع لهذا العام مشكلة الاختناقات المرورية والازدحام بشارع 23 يوليو بمدينة صلالة، ومرور المركبات والدراجات النارية وممارسة ركوب الخيل بشكل عشوائي على رمال شاطئ الدهاريز بولاية صلالة وأثر ذلك على مرتادي هذا الشاطئ. والحلول المقترحة لمعالجة هذه الظواهر بالتعاون مع الجهات المختصة.
وقد تضمن جدول أعمال الاجتماع كذلك العديد من البنود التي تنوعت في مضامينها واختصاصاتها، واتخذ المجلس البلدي بشأنها التوصيات المناسبة بما يخدم العمل البلدي والصالح العام للمحافظة.