x

تمديد فترة السماح لخدمة إصدار " شهادة لمن يهمه الامر"

مؤشر الأربعاء ٠٢/نوفمبر/٢٠١٦ ١٨:٣٣ م
تمديد فترة السماح لخدمة إصدار " شهادة لمن يهمه الامر"

مسقط - ش

مددت وزارة التجارة والصناعة فترة السماح لخدمة إصدار شهادة ( لمن يهمه الأمر ) لمدة شهر، وسيتم إيقاف الخدمة بمختلف أنواعها من مبنى ديوان عام الوزارة والمديريات والإدارات التابعة لها بمحافظات السلطنة اعتباراً من تاريخ 1 / 12 / 2016م. وتأتي هذه الخطوة بعد أن قامت الوزارة بتوفير هذه الخدمة وتدريب الموظفين المعنيين في جميع الجهات المرتبطة بنظام استثمر بسهولة حيث بإمكانهم الدخول على نظام استثمر بسهولة واستخراج البيانات دون الحاجة إلى حضور المواطن إلى وزارة التجارة والصناعة.
وتهدف الوزارة من خلال إيقاف هذه الخدمة إلى التسهيل على المستثمر والمواطن وتمكينهم من إنهاء معاملاتهم التجارية من أي مكان دون الحاجة للحضور إلى مبنى الوزارة، علما بأن بوابة استثمر بسهولة توفر حالياًً 76 خدمة الكترونية ذاتية وهي متاحة لكافة المستثمرين خلال 24 ساعة وعلى مدار الأسبوع بجودة عالية وسهولة الاستخدام.
ودعت الوزارة الجهات الحكومية والخاصة إلى التعاون معها وعدم الاشتراط على المواطن أو المستثمر إحضار شهادة " لمن يهمه الأمر " من وزارة التجارة والصناعة في المرحلة المقبلة .والجدير بالذكر أن بوابة استثمر بسهولة ومنذ انطلاق المشروع وفرت اكثر من 4 ملايين من البيانات للجهات الحكومية ، كما أنه اصبح بإمكان المستثمر الدخول للبوابة والاطلاع على بيانات السجلات التجارية لأي شركة أو مؤسسة