تراجع حجم السوق العالمية للساعات الذكية

7 أيام الخميس ٠٣/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
تراجع حجم السوق العالمية للساعات الذكية

واشنطن -وكالات

أظهر تقرير اقتصادي تراجع حجم السوق العالمية للساعات الذكية بشدة خلال الربع الثالث من العام الجاري، فبحسب البيانات الصادرة عن مؤسسة «إنترناشيونال داتا كوربورشن» (آي.دي.سي) في تقريرها ربع السنوي عن سوق الأجهزة ووحدات التتبع القابلة للارتداء، تبين أن إجمالي مبيعات الساعات الذكية في العالم خلال الربع الثالث من العام الجاري وصل إلى 2.7 مليون ساعة بانخفاض نسبته 51.6٪ عن الفترة نفسها من العام الفائت حيث كانت المبيعات 5.6 مليون ساعة.

في الوقت نفسه احتفظت شركة أبل الأمريكية بالمركز الأول من حيث المبيعات في هذه السوق رغم تسجيلها ثاني أكبر تراجع سنوي في مبيعات ساعاتها الذكية.

من ناحيته قال مدير الأبحاث في فريق الأجهزة القابلة للارتداء في مؤسسة «آي.دي.سي» رامون لاماس: إن هذا التراجع الحاد في حجم مبيعات الساعات الذكية» يعكس التغيير في الطريقة التي تعمل بها شركات التطبيقات والمتاجر في هذا القطاع.

وأضاف: إن «أبل كشفت عن شكل وأداء جديد للساعات التي تعمل بنظام التشغيل آي.أو.إس والذي لم يصل إلى العملاء إلا مع إطلاق الجيل الثاني من الساعات الذكية في أواخر سبتمبر الفائت.

كما أن شركة جوجل ربطت طرح نظام التشغيل الجديد أندرويد وير 2.0 (للساعات الذكية) بقرار شريكتها أو.إي.إم بشأن طرح أجهزتها قبل أو بعد موسم يوم الميلاد، كما أن سامسونج لم تطرح ساعتها جير إس3 التي كانت قد أعلنت عنها في معرض آي.إف.أيه للإلكترونيات.