"جيلي امجراندX7 " .. سيارة تناسب جميع الفئات

7 أيام الخميس ٠٣/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
"جيلي امجراندX7 " .. سيارة تناسب جميع الفئات

مسقط – 7
تعد سيارة جيلي إيمجراند إكس 7 سبورت M Grand X7 Sport واحدة من السيارات الرياضية التي طرحتها جيلي، وهي تتميز بالعديد من المواصفات القياسية التي جعلت منها واحدة من السيارات التي تتناسب مع جميع الفئات..
"كارتوك" أجرت تجربة قيادة لهذه السيارة الصينية بقيادة علي البلوشي والذي حدثنا عن السيارة و مواصفاتها فقال: تتميز السيارة بشكلها الخارجي الجميل الذي يناسب كل الفئات كما تتميز بمقصورة جميلة وأنيقة وفتحة سقف تناسب مقصورة السيارة كما تتميز السيارة بأنها ذات 4 أسطوانات وسعة محرك 2400 سي سي وناقل حركة ست سرعات توب إلكترونيك وتتميز مصابيحها الأمامية بأنها على شكل عين الصقر وتتناسق مع الشكل الأمامي للسيارة.

السيارة ذات إطارات الومنيوم معدنية بمقاس 16 بوصة مما يجعلها قادرة على تحمل جميع التضاريس الموجودة في دول الخليج، وبها خاصية الدفع الرباعي التي تساعد السائق على دخول الأودية والأماكن الوعرة وأيضا برنامج التثبيت الإلكتروني للسرعة لضمان قيادة آمنة.

التصميم الخارجي

نالت السيارة إشادة العديد من المستخدمين بكونها عملية في المسافات البعيدة وكذلك بقلة استهلاكها من الوقود، السيارة جيليX7 حصلت على بعض التحديثات في التصميم الخارجي والداخلي منها مما يجعلها تجمع ما بين الأناقة والقوة وذلك بفضل محركها.

وتعتبر السيارة جيلي X7 2016 واحدة من السيارات الكروس أوفر إس يو في ولذلك فهي تحتوي على شبك أمامي ضخم وكبير الحجم ذلك بالإضافة إلى فتحة التهوية في أسفل المصد كما أن المصابيح الأمامية كبيرة الحجم والمدمجة مما يتيح للسائق الرؤية الآمنة والمرايا الجانبية بها مصابيح LED ثلاثية الأبعاد.

أما السيارة من الداخل فتتميز مقاعدها الأمامية والخلفية بأنها قابلة للتعديل والتحريك وهي مغطاه بالقماش أو جلد في الفئة العالية ذلك بالإضافة إلى وجود عدد 6 سماعات وراديو ومكيف أوتوماتيكي ذلك بالإضافة إلى عجلة القيادة متعددة الاستخدامات والتي بها أزرار البلوتوث وخاصية تثبيت السرعة كما يوجد بالسيارة خاصية الكاميرا للرؤية الخلفية وفتحة السقف البانوراما، وبها شاشة متعددة الاستخدامات.

مواصفات المحرك

تتوفر السيارة جيلي X7 بنسختين من المحرك: الأولى سعة 2.0 لتر عدد 4 سلندر و16 صمام وبقوة 140 حصان وعزم الدوران 170 نيوتن – متر وناقل الحركة 5 سرعات يدوي، أما النسخة الثانية فهي سعة 2.4 لتر عدد 4 سلندر وبقوة 150 حصان وناقل الحركة 6 سرعات أوتوماتيكي .

مواصفات X7

محرك سعة 2.4 لتر
جير أوتوماتيك
نظام توزيع قوة الكبح على العجلات إلكترونياً
نظام منع انغلاق المكابح
مصابيح ضباب أمامية
إطارات معدنية مقاس 17 بوصة
وسائد هوائية
حساسات
مشغل اسطوانات CD
- نوع الدفع: أمامى
- عدد السلندرات: 4 سلندر
- سعة المحرك: 2400 سى سى
- قوة المحرك: 160 حصان
- ناقل الحركة: أوتوماتيك
- خزان الوقود: 60 لتر
- عدد الأبواب: خمس أبواب
- عدد المقاعد : خمس مقاعد
- الطول : 4541 مم
- العرض : 1833 مم
- الارتفاع : 1700 مم
- قاعدة العجلات : 2661 مم
- سعة صندوق السيارة : 580 لتر
- وزن السيارة : 1514 كجم