"لتس جو" إبداع شباب يدعم السياحة العمانية

7 أيام الخميس ٠٣/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
"لتس جو" إبداع شباب يدعم السياحة العمانية

مسقط- خالد عرابي
"لتس جو" بدأت بفكرة شبابية لمجموعة من الطلاب من الكلية التقنية العليا عبر مشاركتهم في مسابقة "شركتي" السنوية التي تنظمها مؤسسة إنجاز عمان، إلا أنها -ونظرا لتفرد فكرتها وطموح من هم ورائها- نمت وتطورت وأصبحت الآن شركة قائمة بذاتها وخاصة بعد تبنى المركز الوطني للأعمال لها واحتضانها مما أعطاها الاستقرار وتم تسجيلها بشكل رسمي كشركة لتصنيع الأدوات السياحية بطريقة مبتكرة لدعم نشاط التخييم وتطوير السياحة في السلطنة بشكل خاص والمنطقة بشكل عام.

"7 أيام" التقت مدير الشركة التنفيذي مازن بن محمد الحضرمي ليحدثنا عن الشركة خاصة بعد توقيع اتفاقية احتضان المركز الوطني للأعمال لها لنتعرف على جديدها وإلى أي حد هم وصلوا الآن.

بدأ الحضرمي حديثه قائلا: تهدف الشركة إلى إيجاد حلول مبتكرة وحديثة للسياح بما في ذلك استغلال الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية ويرجع ذلك إلى توافر هذه الطاقة بالسلطنة على مدار السنة.

وأضاف: جاءت فكرة الشركة لتحل إشكالية موجودة حيث يواجه كثير من الناس العديد من المشاكل أثناء رحلات التخييم مما يسبب لهم العرقلة في الذهاب إليها مثل (أشعة الشمس الضارة، والحشرات والزواحف وتنفس الغبار عند النوم على الأرض، وعدم توفر الكهرباء لشحن الأجهزة الكهربائية)وغيرها، لذلك تهدف الشركة لابتكار منتجات عملية تساعد على حل جميع المشاكل التي قد تواجه السائح باستخدام مواد صديقة للبيئة ومستدامة.

وعن كيفية تبني المركز الوطني للأعمال لهم كشركة طلابية قال الحضرمي: جاء هذا التعاون من قبل فريق مؤسسة إنجاز عمان الذي استمر بالعطاء وتوفير الفرص المناسبة للشركة، حيث أتاح لنا الفرصة بالتقدم لطلب احتضان في المركز الوطني من خلال عرض أفكار الشركات الطلابية أمام لجنة المركز، وبحمد الله تم ترشيح شركتنا من بين 20 شركة طلابية للمرحلة النهائية من تقييم المركز وبعدها تمت الموافقة على احتضان المركز للشركة باستحقاق كأول شركة طلابية محتضنة في المركز الوطني للأعمال.

وأضاف قائلا: قدمنا عرضا عن الشركة وفكرتها للجنة التقييم بالمركز الوطني للأعمال، وبحمد الله وتوفيقه بعده تمت الموافقة على احتضان المركز للشركة مما سيسهم كثيرا في استدامة الشركة وذلك من خلال كوادر المركز الوطني للأعمال والاستفادة من الاستشارات وورش التدريب التي تصقلنا كرواد أعمال، بالإضافة إلى توفيرهم فرص استثمارية من قبل إدارة المركز.

الاستشارات والدعم الفني

وعما سيقدمه لهم المركز الوطني للأعمال قال الحضرمي: سيقدم المركز الاستشارات والدعم الفني لتلبية احتياجات الشركة من دراسات جدوى واستشارات مالية وتسويقية، بالإضافة إلى تسهيل أعمال الشركة من خلال تعاون المركز مع عدة جهات حكومية. وفي المقابل سوف نقدم للمركز الشكر الخالص من خلال العمل الجاد والظهور بأفضل صورة في المحافل المحلية والعالمية لنكون من أفضل الشركات المتخرجة من المركز الوطني للأعمال.

وعن منتجات الشركة قال: أول منتج لها أطلقنا عليه اسم (جو ادفانشر) وهو كرسي لرحلات التخييم يمكن تحويله إلى سرير، بالإضافة إلى احتوائه على مظلة تحتوي على خلية شمسية توفر لك الكهرباء من الطاقة الشمسية المجانية وهذه الطاقة تخزن في بطارية بحيث من الممكن أن تستغل في المساء أيضا لشحن الأجهزة الكهربائية.

أما عن الصعوبات التي واجهتهم فقال: كان من أهم الصعوبات التي واجهناها أننا لم نجد من يصنع المنتج لنا إلى أن وجدنا -ولله الحمد- مصنعا للأثاث لمؤسسة الزبير فوقعنا اتفاقية تصنيع معهم وبدأنا بالعمل وسوف ندشن المنتج في نوفمبر المقبل -بإذن الله- وذلك بعد أن تم احتضان الشركة من قبل المركز الوطني للأعمال وأصبح للشركة مقر وكيان رسمي في المركز مما يساهم في دعم مسيرة الشركة لتحقيق أهدافها.