x

الأسئلة الذهبية الخمسة

مزاج الأربعاء ٠٢/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
الأسئلة الذهبية الخمسة

سارا يونج -ترجمة: خالد طه

هل تساءلت من قبل ماذا تحتاج لكي تشعر بأن حياتك كاملة؟ ربما شريك محب، أو سفر حول العالم، أو النجاح في حياتك المهنية؟
حسنا، وفقا لخبيرة أنماط الحياة سارا جونز، الأمر أبسط كثيرا من كل ذلك.
فيما يلي تقدم لك سارا جونز ما تحتاجه لكي تفوز في لعبة الحياة الصعبة. فإن استطعت الإجابة على جميع هذه الأسئلة الذهبية الخمسة، فيفترض بأن تكون حياتك كاملة.

1- ما الذي تتحمس له؟
إن فهم ما هو الشيء المهم بالنسبة لك هو مفتاح العيش في حياة ذات هدف. الأمر كله يتعلق بمعرفتك لنفسك، ما الذي يجعلك متحمسا وما هي مشاعرك – فمبجرد أن تعرف بالضبط ما الذي تحبه عندئذ فقط تستطيع أن تستخدم هذا الشيء نحو فعل الخير.

2-هل أنت سعيد؟
لكي تحقق السعادة الحقيقية، ينبغي أن تشعر كما لو أن كل شيء هو تماما كما ينبغي أن يكون. وأن تكون سعيدا ليس مهما فقط لتحقيق أهدافك الخاصة، بل أيضا لمساعدة الآخرين على تحقيق طموحاتهم وإمكانياتهم الشخصية.

3-كم مرة تبتسم؟
أن تعرف كيف يكون شعورك عندما تستيقظ بابتسامة على وجهك هو عنصر أساسي للحياة السعيدة. تأكد من أنك تبتسم كل يوم من خلال التفكير في الأشياء التي تحبها، والأشياء التي تجعلك سعيدا. والابتسامة معدية أيضا، والتبسم لشخص آخر أو صديق أو شخص غريب سيصنع فرقا كبيرا في حياتهم وحياتك.

4-هل أنت متشائم؟
إن العيش في الحياة بالنظر إلى النصف المملوء من الكوب، وسلوك "أستطيع أن أفعل" هو أمر حيوي للعيش في حياة سعيدة. كل يوم عليك أن تقبل نصيبك، وأن تستغل الصورة التي تتكشف بها الأمور أفضل استغلال. فعندما تبقى في حالة إيجابية فإن ذلك بدوره سيجعلك تشعر أنك أفضل وأن تجعل ما تستمتع به موجودا دائما ويحسن من صحتك أيضا. وزيادة احترامك وتقديرك لذاتك يعني أنك أقل عرضة للمرض بالمقارنة بالناس الذين يركزون على المشاعر السلبية.

5-هل تبكي بانتظام؟
بالنسبة لكثيرين، يُنظر إلى البكاء على أنه علامة على الضعف، ولكن في واقع الأمر على العكس تماما، فالدموع هي وسيلة رائعة لطرد أي مشاعر سلبية، وهي تساعدك على التصالح مع أسلوب وطريقة مشاعرك، من المهم أن تسمح للشحنات العاطفية بالخروج حتى تستطيع المضي قدما وتشعر براحة أكثر.

خدمة إندبندنت - ش