x

عيادة همسات السكون تطلق مبادرة "نحن معك"

مزاج الأربعاء ٠٢/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
عيادة همسات السكون تطلق مبادرة "نحن معك"

مسقط - ش

أعلنت عيادة همسات السكون للصحة النفسية، عن إطلاق مبادرتها الجديدة التي تقام تحت مظلة مبادرة (نحن معك) للتوعية بالصحة النفسية، ورفع مستوى الوعي الصحي، وتعريف المجتمع بأهمية أن يكون الفرد بصحة نفسية جيدة.
وأعلن عن المبادرة في مؤتمر صحفي عقد أمس في مقر العيادة بالعذيبة، وحضره كل من جناب السيدة بسمة آل سعيد، صاحبة فكرة المبادرة، وبمشاركة صاحبة السمو السيدة د. تغريد آل سعيد، وجناب السيدة ميا آل سعيد، المدونة الرسمية والإعلامية للحملة، والأخصائية النفسية روما فرنانديس، التي ستقود الحملة إلى جانب مديرة الحملة سلوى إبراهيم، والمصور السينمائي وضاح المسافر، وهو واحد من أصحاب فكرة قافلة نحن معك، والسيدة خلود البوسعيدي، مصممة شعاري القافلة، وريان الأحسني، صانعة أفلام قصيرة تثقيفية عمانية قصيرة.
يذكر أن مبادرة "نحن معك"، هي أول مبادرة فريدة من نوعها للتوعية بالصحة النفسية في سلطنة عمان.
ونبعت الفكرة لأول مرة في العام 2014، بعد صراع طويل لتعريف الناس بالاضطرابات النفسية، وجعلهم يتفهمون أن أغلب الأشخاص قد يمرون بأوقات عصيبة ومشاكل نفسية قد تستدعي في بعض الاحيان تدخل ذوي الاختصاص لمساعدتهم.
ولا تزال هنالك وصمة عار مرتبطة بالمريض النفسي، ولا يزال الناس لا يدركون أهمية المرض النفسي وتأثيره على حياة الفرد ومن حوله، هذا بالإضافة إلى أن هنالك بعض الأفراد في المجتمعات قد يصعُب عليهم تقبُل فكرة أنهم يعانون من مشاكل نفسية أو يمرون بأوقات صعبة في حياتهم من وقت لآخر.
وسوف تقوم القافلة بالتجوال في أرجاء السلطنة من خلال زيارة مدينة واحدة كل شهر لمدة يوم واحد، حيث سيقوم فريق الاخصائيين النفسيين بعيادة "همسات السكون" بمعاينة الحالات والاضطرابات النفسية بالمجان ايماناً بأهمية نشر الوعي بالصحة النفسية.