قطر حافظت على لقبها منتخبنا ينهي مشاركته في البطولة الآسيوية لليد ثامناً

الجماهير السبت ٣٠/يناير/٢٠١٦ ٠٢:١٣ ص
قطر حافظت على لقبها

منتخبنا ينهي مشاركته في البطولة الآسيوية لليد ثامناً

المنامة -
حافظ المنتخب القطري لكرة اليد على لقبه للبطـــولة الآســـيوية السابعة عشــرة المقــامــة منافســـاتها في مملكة البحرين بعد فوزه في اللقاء النهائي على صاحب الضياف المنتخب البحريني بنتجه 27/‏‏22 وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب القطــري بنتيجة 12 مقابل 11 فيـــما حصل المنتخب الياباني على المركز الثالث عقب فوزه على المنتخــب الســعودي بنتيجة 25/‏‏16.

فيما احتل المنتخب الوطني المشارك في هذه البطولة المركز الثامن بعد خسارته في لقاء تحديد المراكز أمام المنتخب الإماراتي وضمنت المنتخبات الأربعة التأهل إلى نهائيات كأس العالم بفرنسا العام 2017 بحسب قرار الاتحاد الدولي لكرة اليد مؤخراً إذ اقتصر عدد المقاعد الآسيوية في المونديال على أربعة مقاعد بدلاً من القرار الســابق والذي منحها خمســـة مقاعد بسبب النتائج المتميزة التي حققها منتخب قطر في مشاركته الأخيرة بمونديال كأس العالم 2015.

تتويج

وتوج سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى المنتخب القطري لكرة اليد بطلاً للبطولة الآسيوية السابعة عشرة لكرة اليد بعد فوزه على منتخب البحرين بنتيجة (27 /‏‏22) في المباراة النهائية.
وشهد الحفل الختامي حضور الدكتور حســـن مصطفى رئيــــس الاتحــــاد الدولي لكرة اليد وعـــدد من الشخصـــيات بالاتحــاد الآسيوي مسؤولي الرياضة في مملكة البحرين.
وشهدت المباراة الختامية حضوراً جماهيرياً كبيرا ملىء مدرجات الصالة مما أعطى اللقاء الكثير من الإثارة والمتعة حيث سجل الجمهور البحريني حضوراً مميزاً في هذه البطولة وأشاد خلاله الجميع سواء من الاتحاد الدولي والآسيوي بهذا التواجد الذي يدعم تطوير اللعبة في المنطقة.
وانتهى الشوط الأول لصالح قطر (12/‏‏ 11) وفيه قدم المنتخب البحريني عرضاً قوياً كان نداً فيه أمام إمكانيات الخصم وما يضمه في صفوفه من نخبة بارزة على مستوى كرة اليد العالمية، وكان بإمكان الفريق تحقيق المفاجأة في الشوط الثاني بعد تقدمه في المباراة لكن التألق اللافت لحارس مرمى المنتخب القطري وسوء التركيز الذي لازم اللاعبين البحرينيين أدى إلى ضياع فرصة البطولة وفقدان المنافسة على اللقب، الذي ذهب لمنتخب قطر للمرة الثانية على التوالي في مشواره الآسيوي.

اليابان تفوز على السعودية

وفي وفي مواجهة أخرى نجح المنتخب الياباني في الفوز بالمركز الثالث في البطولة بعد تغلبه على المنتخب السعودي 25-16 وبفارق تسعة أهداف بينما حصل السعودي على المركز الرابع.
وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم المنتخب الياباني 12-7 وبفارق خمس نقاط.. وشهدت المباراة تفوق الياباني في معظم فتراتها وتألق لاعبيه والحفاظ على تقدم الكمبيوتر الياباني حتى نهاية المباراة.
الجدير بالذكر أن المنتخبين تمكنا من التأهل إلى بطولة العالم في فرنسا العام المقبل بعد صعودهما إلى الدور نصف النهائي في البطولة الآسيوية الحالية.

الإيراني الخامس

وبفارق هدف واحد تمكن المنتخب الإيراني من الفوز بالمركز الخامس في البطولة بعد فوزه على الكوري 29-28 بعد مباراة قوية بين الفريقين استمتع بها الجمهور الذي تابعها في المدرجات واحتل المنتخب الكوري المركز السادس.

المنتخب في المركز الثامن

خسر المنتخب الوطني لقاءه الأخير في تحديد المراكز بعد خسارته من المنتخب الإماراتي بنتيجة 30/‏‏31 بعد أن انتهى الوقت الأصلي بتعادل المنتخبين ليدخلا في الوقت الإضافي واحتاج المنتخب الإماراتي إلى الوقت الإضافي لتحقيق الفوز بعدما انتهى وقت المباراة الأصلي بالتعادل (26/‏‏26)، وفي الشوطين الإضافيين تأثر المنتخب الوطني كثيراً بالتسرع والاستعجال أمام المرمى على عكس المنتخب الإماراتي الذي نجح في الدفاع القوي والتحول السريع إلى الهجوم الخاطف في إيقاف الخطورة العُمانية.
وانتهى شوط المباراة الأول لصالح الإمارات بفارق هدفين (14/‏‏12) وفي الشوط الثاني تبادل المنتخبان النتيجة والتقـــدم واستمر الوضع على ما هو عليه حتى آخر دقيقة عندما عادلت الإمارات النتيجة (26/‏‏26) ولكن المنتخب العُماني عجز عن التســـجيل في آخر 15 ثانيــــة وفي الشوط الإضافي الأول ســــارت المباراة على التقارب الفني حتى ذهبت النتيجة إلى الإمارات التي أحسنت التصرف مع اللحظـــات الحاسمة لتترك المنتخب العُماني في المركز السابع في الترتيب العام.