رشاد الزبير ثاني أكثر شخصية مؤثرة عربياً

مؤشر الثلاثاء ٠١/نوفمبر/٢٠١٦ ٢٢:٢٠ م
رشاد الزبير ثاني أكثر شخصية مؤثرة عربياً

الشبيبة - خاص

حل رشاد بن محمد الزبير في المركز الثاني ضمن قائمة الشخصيات الخمسين الأكثر تأثيرا في العالم العربي للعام 2016 بحسب قائمة نشرتها مجلة "ميدل ايست" الإلكترونية، ويعد رشاد الزبير الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة بنك عُمان العربي منذ يونيو 1999 م أحد أهم رموز القطاع المالي والمصرفي في السلطنة.
ويتمتع رشاد بن محمد الزبير بخبرة تمتد لأكثر من 21 عاما في مجال الأعمال التجارية. وقد كان نائب رئيس مجلس إدارة ورئيس مؤسسة الزبير ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار ش.م.ع.ع (أومينفست) من 1996 وحتى 2011.

وقد كان رشاد بن محمد الزبير عضوا في مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال لأكثر من ستة أعوام حتى 2008. وهو أيضا نائب رئيس مجلس إدارة منتجعات بر الجصة. وقد ظل يتولى عبر السنوات مختلف الإدارات في شركات مثل المرطبات العمانية ومؤسسة خدمات الموانيء والشركة المتحدة للكهرباء.

وبحسب القائمة فان الخمسين شخصية الأكثر تأثيرا في العالم العربي يتصدرها الأمير السعودي الوليد بن طلال، مالك مجموعة قنوات روتانا، وقالت المجلة إن "الوليد بن طلال حصل على أعلى الأصوات من بين كل قائمة الخمسين؛ بسبب أعماله الخيرية التي يقوم بها، وإعجاب الناس بفطنته، وتفضيلهم على نفسه.

نشرت مجلة "ميدل إيست" الإلكترونية على الإنترنت قائمة الشخصيات الخمسين الأكثر تأثيرا في العالم العربي للعام 2016، مشيرة إلى أن عددا كبيرا من الشخصيات تدخل القائمة العام الحالي لأول مرة، فيما تقول المجلة إن قائمة الشخصيات الخمسين تم التوصل لها بعد استطلاع أجرته على الإنترنت لهذا الغرض، واستطاعت أيضا أن تستمع لآراء بعض المشاركين فيه حول أسباب اختيارهم لهذه الشخصيات.