بانكوك أفضل الوجهات السياحة لسياح السلطنة

مؤشر الثلاثاء ٠١/نوفمبر/٢٠١٦ ١٥:٣٤ م

مسقط - ش

تعتبر العاصمة التيلاندية بانكوك أفضل وجهة للسياح القادمين من السلطنة خلال العام الجاري من حيث القيمة، فيما تعد العاصمة الفرنسية باريس من أغلى المدن لقضاء العطلة فيها.وذلك وفق البيانات الصادرة عن مجموعة ’ترافيليكس‘.وتصدرت بانكوك القائمة مع تقديمها لأدنى أسعار المشروبات والمواد الغذائية والخيارات الترفيهية، والتي تبلغ أقل بنحو 40 في المائة بالمقارنة مع مثيلاتها في سنغافورة والتي تحتل المرتبة الثانية حيث يبلغ سعر علبة المشروبات الغازية في العاصمة التايلندية 0.18 ريال عُماني بالمقارنة مع 1.43 ريال عُماني في باريس. كما تبلغ تكلفة تذكرة الذهاب في نظام النقل المحلي في بانكوك 0.37 ريال عُماني وهذا ما يعادل ربع الثمن في العاصمة البريطانية لندن، والتي تعتبر أغلى مدينة من حيث تكلفة التنقل.
وتسلط البيانات الصادرة عن مجموعة ’ترافيليكس‘ الضوء على تكاليف المنتجات التي يشتريها السياح في خمسة من المدن والوجهات العالمية الأكثر شعبية، لتحديد أفضلها من حيث القيمة مقابل المال. وقد تم اختيار المدن التي تم دراستها من خلال تقييم العملات الأكثر شراءً في ’ترافيليكس عمان‘ خلال الاثني عشر شهراً الماضية. و ترافيليكس‘ شركة عالمية رائدة في مجال صرف العملات الأجنبية، وتوفر المال النقدي والبطاقات مسبقة الدفع من خلال أكثر من 37 مليون عملية تحويل نقدية في كل عام، وذلك باستخدام شبكة تضم أكثر من 1500 منفذ و1400 جهاز صراف آلي في 29 دولة حول العالم.
وبهذا السياق قال توم فين من ’ترافيليكس‘: "تعتبر تايلاند خياراً مثالياً لقضاء عطلة بتكلفة معقولة بفضل انخفاض أسعار المواد الرئيسية والنقل والوجهات الترفيهية، الأمر الذي يتيح للسياح إمكانية الحصول على تجربة مميزة بقيمة جيدة. وعلى الرغم أن لندن ليست أرخص مدينة لقضاء بعض الوقت فيها، إلا أنها تبقى مكاناً رائعاً لزيارته، ويمكن الحصول على قيمة مميزة عند شراء الجنيه الاسترليني بالريال العُماني باعتبار أن قيمة الريال أعلى بنسبة 27٪ من الجنيه بالمقارنة مع نفس القترة من العام الماضي".