مستشفى النهضة يحتفل بيوم الإبصار العالمي

بلادنا الاثنين ٣١/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
مستشفى النهضة يحتفل بيوم الإبصار العالمي

مسقط - ش
ضمن احتفال العالم بيوم الإبصار العالمي، الذي يصادف في الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر من كل عام، أقام مستشفى النهضة صباح أمس الأحد فعالية تثقيفية احتفالا بهذه المناسبة، بحضور مديرة المركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء الدكتورة نور بنت بدر البوسعيدية ومديرة مستشفى النهضة الدكتورة قمرة السريرية، وعدد من المسؤولين بالمستشفى.
الفعالية التي استهدفت الكوادر الطبية والطبية المساعدة والمراجعين للمستشفى تضمنت إقامة معرض تثقيفي عند المدخل الرئيسي للمستشفى، احتوى على عدة أركان منها ركن لفحص البصر، وركن تثقيفي صحي للعناية بالعيون.
كما أقيمت على هامش الفعالية محاضرات تثقيفية لموظفي المستشفى حول أمراض العيون، وذلك في مركز الدراسات العليا بالمستشفى، حاضر فيها عدد من المختصين بوزارة الصحة ومن المركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء.

وقد ألقت د. مريم بنت سليمان الوهيبي استشارية أولى طب وجراحة العيون ورئيسة قسم العيون بمستشفى النهضة في البداية كلمة ترحيبية بالحضور، بعدها سلطت الضوء على أمراض العيون الشائعة حاليا، وإحصائيات منظمة الصحة العالمية، حيث ذكرت أنه يوجد 285 مليون نسمة من سكان العالم يعانون من ضعف البصر، منهم 39 مليون نسمة مصابون بالعمى، كما أشارت إلى أنه يوجد 19 مليون طفل يعانون من ضعف البصر، منهم 12 مليون يعانون بسبب الإبصار الانكسارية.