اليوم.. بلدية مسقط تحتفل "بيوم الشجرة" بمشتل القرم

بلادنا الاثنين ٣١/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
اليوم.. بلدية مسقط تحتفل "بيوم الشجرة" بمشتل القرم

مسقط - ش

تنظم بلدية مسقط صباح اليوم (الاثنين) احتفالاً بمناسبة يوم الشجرة الذي يوافق (31أكتوبر) من كل عام، وذلك تحت رعاية مساعد رئيس بلدية مسقط لشؤون الخدمات خالد بن محمد بهرام ، حيث سيقام الاحتفال بمشتل متـنزه القرم الطبيعي في تمام الساعة التاسعة صباحاً بالتعاون مع عدد من الجهات والمؤسسات؛ انطلاقاً من حرص البلدية على العناية بالتشجير والمتنزهات وزراعة النباتات ونشر الرقعة الخضراء بالمدينة.

ويتضمن الاحتفال إقامة معرض زراعي، يحتوي على مجموعة من النباتات والأشجار والزهور المختلفة، وطرق العناية بها، والأدوات المستخدمة في الزراعة وري المزروعات، والتعرف على طرق مكافحة الحشرات والآفات التي تصيب الأشجار، وعرض مطويات ونماذج بذلك، وفتح مجال الاستشارات الفنية المتعلقة بزراعة وصيانة الحدائق المنزلية.

وستقوم البلدية بمناسبة هذا اليوم بتوزيع شتلات لبعض نباتات الزينة، وبعض الشتلات من الأشجار المثمرة والأشجار الظليلة، وذلك من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الساعة الثانية عشر ظهراً. جدير بالذكر أن بلدية مسقط تولي اهتماماً للاحتفال بهذا اليوم، وذلك من أجل تعريف المجتمع بأهمية زراعة الأشجار، والنباتات، وبث الوعي البيئي لدى الأفراد.