عبدو فغالي: أقوى جولات الشرق الأوسط

الجماهير الاثنين ٣١/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
عبدو فغالي: أقوى جولات الشرق الأوسط

بطل رياضة المحركات اللبناني الشهير عبدو فغالي ومصمم مسار السباق قال: "جاءت بطولة ريدبل كار بارك دريفت العام الجاري على مستوى عال من التنظيم، وهذا ما اعتدنا عليه في فعاليات الجمعية العمانية للسيارات، لاسيما حلبة الدريفت التي نتطلع الى أن تكون بالشرق الأوسط حلبات مشابهة لها". وعن المنافسة يقول فغالي: "بطولة عمان باتت من أقوى جولات الشرق الأوسط، ونتطلع لأن يكون النهائي أيضا على ارض السلطنة حتى يتأهل الثلاثة الاوائل لدخول المنافسات، اما في حين إقامته في دولة أخرى فسوف يتم اختيار متسابق واحد لدخول المنافسات".
واختتم بطل رياضة المحركات: "تعزيز انتشار رياضة الانجراف في السلطنة يعمل على القضاء على ظاهرة الاستعراض العشوائي بالسيارات في الشوارع العامة، كما تمكننا من صنع ابطال يمكنهم أن يمثلوا السلطنة في البطولات الدولية والاقليمية، وإلى جانب ذلك ستعمل على تدعيم النواحي الاقتصادية والسياحية".
التحكيم
وقد تمّ تقييم أداء السائقين من قبل لجنة مكونة من 4 محكمّين وهم وضاح عبدالله القادم من دولة الإمارات العربية المتحدة، وسعود الرواحي وخالد المنجي ومحمد المنصور من السلطنة الذين قيّموا كل حركة من حركات السيّارات، وبنى المحكمون تقييمهم على جاذبية هيكل السيارة والدخان المتصاعد منها، ومدى مقدرتهم على الدريفت بشكل مستمر مع الثبات في مسار السباق، وغيرها من الأشياء الأخرى. ولقد تم تصميم مسار السباق المليء بالتحديّات من قبل عضو فريق ريد بُل الرياضي وبطل الراليات عبدو فغالي.
وضاح عبدالله، احد أعضاء لجنة التحكيم قال: "شهدت منافسات الجولة الثالثة للتصفيات المحلية لبطولة ريد بُل كار بارك دريفت في السلطنة تقييم المتسابقين وفقا لعدة معايير احترافية وتبني لجنة التحكيم التي شرفت بالانضمام إليها حكمها على مهارات القيادة والانجراف، حيث يأخذ في الحسبان الأداء بشكل عام والتحكم في السيارة ، والسرعة وزاوية الانجراف ، وانبعاث الدخان وصوت المحرك ومظهر السيارة وهو ما يتفاعل معه الجمهور بشكل كبير، وتشهد رياضة الانجراف تطور كل عام عن الأخر في تصميم مسار البطولة والعمل على استخراج أفضل المهارات للمتسابقين وهو ما يواكبه أعضاء التحكيم.
وأشاد وضاح بالتنظيم الجيد من قبل الجمعية العمانية للسيارات وتجاوب السائقين والتفاعل الجماهيري المنقطع النظير الذي يميز البطولات التي تنظم في السلطنة عن غيرها من الدول الأخرى.
واختتم وضاح: "أتمنى أن تستضيف السلطنة هذا العام الجولة النهائية من بطولة ريد بُل كار بارك درفت التي تشهد مشاركة من 11 بلداً، حيث ينتقل الفائزون في كل من هذه البلدان إلى التصفيات الإقليمية ومنها إلى النهائيات الإقليمية التي ستشهد تتويج بطل الانجراف، وهو حدث هام للغاية وعلى ".