6 أندية تتأهل للأدوار النهائية لبطولة الهوكي للشباب

الجماهير الاثنين ٣١/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٠:٠٧ ص

متابعة - محمد الدرمكي

اختتمت مرحلة الأدوار التمهيدية لبطولة دوري الهوكي للشباب تحت 21 سنة بتأهل ستة أندية، حيث تأهل عن المجموعة الأولى كل من (أهلي سداب ـ بوشر ـ السيب ـ صحم)، فيما تأهل عن المجموعة الثانية (صلالة ـ النصر).

وستقام مباريات الأدوار النهائية خلال الفترة من 3 وحتى 8 نوفمبر المقبل بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، بحيث تقسم الأندية المتأهلة على مجموعتين يخوض كل منهما مبارياته بنظام المجموعة من دور واحد، ويتأهل من خلالها أول وثاني كل مجموعة إلى الدور القبل النهائي، بحيث يلتقي أول المجموعة الأولى بثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، يتأهل الفائزان من الدور القبل النهائي إلى المباراة النهائية على لقب البطولة، فيما يخوض الخاسران مباراة تحديد الثالث والرابع.
وستشهد الأدوار النهائية للبطولة منافسة قوية بين الأندية المتأهلة لتقارب المستويات الفنية بين الأندية، وستشتد المنافسة على اللقب بين الأندية التي تمتلك قاعدة أساسية للمراحل السنية وبخاصة أندية محافظة ظفار التي تهتم برياضية الهوكي وتوسع قاعدة منتسبي الرياضية، حيث باتت المنافسة على ألقاب المراحل السنية في رياضة الهوكي بين أندية محافظة ظفار المتطورة كالنصر وصلالة.
وستكون الأدوار النهائية لبطولة الشباب أولى مهام لجنة المسابقات بمجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي الجديد الذي سينتخب في الثاني من نوفمبر المقبل للفترة من 2016 إلى 2020م، فيما ســتنطلق الأدوار النهائية لدوي الشــباب في 3 نوفمبر.
وقد أنهى اتحاد الهوكي مشاركاته الدولية خلال العام الجاري، وعلى المستوى المحلي هنالك نهائيات بطولة الشباب، إضافة إلى بطولة كأس جلالة السلطان قابوس المعظم للهوكي والتي من المقرر أن تنطلق في 16 من نوفمبر المقبل وحتى نهاية ديسمبر من العام الجاري والتي عادة يختتم بها مسابقات وأنشطة الاتحاد.