مؤسسة الزبير تدعم مهرجان الرستاق المسرحي

مزاج الاثنين ٣١/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
مؤسسة الزبير تدعم مهرجان الرستاق المسرحي

مسقط-ش

دعمت مؤسسة الزبير فرقة الرستاق المسرحية بمهرجان المسرحي الأول، والذي يقام في كلية العلوم التطبيقية في ولاية الرستاق في الفترة من 3 إلى 10 نوفمبر 2016 .
ويتضمن هذا الدعم تبني جوائز التمثيل التي سوف تقدم في نهاية المهرجان الذي يشارك فيه 8 فرق مسرحية 6 منها من السلطنة وفرقتان من البحرين والجزائر، بحضور مجموعة من فناني المسرح من مختلف الوطن العربي.
ويأتي هذا الدعم ضمن استراتيجة المؤسسة ورؤيتها في دعم الشباب العماني، وتمكين المشهد الثقافي من الرقي والتقدم بمواهبه الشابة، وتهيئة المناشط الملائمة لممارسة هواياتهم وتمكينهم من استثمار أوقاتهم بممارسات الأنشطة الثقافية التي تعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع والفائدة.
وحول هذا الدعم قال مدير الاتصالات المجتمعية بمؤسسة الزبير إبراهيم بن عبدالله السالمي: مؤسسة الزبير تولي أهتماما واسعا لدعم الانشطة الثقافية في مجتمعنا العماني، والذي يأتي في إطار حرصها على المساهمة في دعم الفرق الأهلية بمختلف المسابقات والفعاليات التي تقيمها وبخاصة التي تتعلق بالجانب الثقافي. مشيرا إلى أن النشاط المسرحي في السلطنة في الآونة يشهد الأخيرة حراكا مجتمعيا وإقبالا كبيرا من مختلف فئات المجتمع، كما أنه يساهم في استغلال أوقات الشباب بما يعود بالمنفعة عليهم وعلى مواهبهم، لذا وفي إطار مسؤولية مؤسسة الزبير المجتمعية تأتي أهمية دعم مثل هذه الأنشطة والفعاليات من أجل المساهمة في تنمية الحراك الثقافي في المجتمع العماني.
وأضاف قائلا: "لقد حرصت مؤسسة الزبير في العامين الفائتين على تنويع مكامن الدعم للشباب العماني لتمكينه من صناعة مستقبله، ولا سيما في مجال صقل المواهب الفنية والإبداعية، وتعزيز قدراتهم بما يمكنهم من المساهمة الفاعلة في تنمية المجتمع في المجال الثقافي بصورة عامة، فمع مجموعة من المبادرات المجتمعية التي أطلقتها المؤسسة في الجانب الثقافي، كانت حريصة على تنويع الدعم في مختلف المجالات الثقافية فيما يتعلق بالفرق الأهلية التطوعية في المشهد الثقافي ومن ضمنها فرقة الرستاق المسرحية التي تقوم بجهد ملموس في مجال المسرح، ونأمل أن يعود هذا الدعم بالفائدة على الشباب المشارك في المهرجان المسرحي وعلى الفرق المشاركة بصفة عامة".
من جانبه قال رئيس فرقة الرستاق المسرحية محمد المعمري:"في البداية نشكر مؤسسة الزبير على أهتمامها بدعم أنشطة فرقة الرستاق المسرحية، والذي يأتي في إطار حرصها على تعزيز الشراكة المجتمعية. مشيرا إلى أن هذا الدعم سيساعد الفرقة بتنظيم هذه الفعالية والتي يشارك فيها عدد من الفرق المسرحية من دول الخليج العربية والوطن العربي. مضيفا: بأن أهمية العروض المسرحية تكمن في مناقشة العديد من المواضيع الساخنة والراهنة على الساحة المحلية في إطار كوميدي ساخر، يتم من خلاله تقديم رسالة توعوية للشباب، بالاضافة الى توعية الشباب ببعض الأمور المتعلقة بالعديد من جوانب الحياة المختلفة.