البنك الأهلي يحقق نتائج ايجابية خلال الربع الثالث من العام الجاري

مؤشر الاثنين ٣١/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:١٠ ص
البنك الأهلي يحقق نتائج ايجابية خلال الربع الثالث من العام الجاري

مسقط - ش

أعلن البنك الأهلي النتائج المالية عن الربع الثالث للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2016. ويعتمد هذا التقرير على القوائم المالية المرحلية المختصرة غير المدققة التي تم مراجعتها من جانب المدققين الخارجيين. و تعكس النتائج المالية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2016 أن البنك يواصل نموه على الرغم من التحديات الإقتصادية الراهنة و بلغ معدل النمو في القروض والسلف والتمويل نسبة 3.4٪ نتيجة للنهج المتحفظ الذي اتبعه البنك في إدارة المخاطر وسياسة التنويع.
شهدت ودائع العملاء لدى البنك انخفاضا بنسبة 6.7٪. وبلغ إجمالي الأصول في 30 سبتمبر 2016 مبلغ 1,887.4 مليون ريال بانخفاض قدره 1.9٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. إنخفضت إيرادات التشغيل للبنك بنسبة 8.4٪ لتصل إلى 39.4 مليون ريال مقارنة بمبلغ 43.0 مليون ريال.
تم السيطرة على مصاريف التشغيل (بعد استبعاد صافي مخصصات القروض والإستثمارات) عند مبلغ 14.3 مليون ريال مما أدى إلى تحقيق نسبة تكلفة إلى دخل 36.3٪. إنخفض صافي الربح بعد الضريبة بنسبة 3.7% ليصل الى 21.0 مليون ريال، بالمقارنة مع مبلغ 21.8 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وبهذه المناسبة علق ، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي حمدان بن علي بن ناصر الهنائي بقوله:" على الرغم من الوضع الإقتصادي الصعب ، يكرس البنك الأهلي جهوده لمتابعة هدفه المتمثل في النمو، ليس فقط من حيث حجم السوق، ولكن أيضا في توسيع نطاق منتجاته وخدماته لقاعدة عملائه المتنامية. سوف يستمر البنك في تعزيز علامته التجارية والتوسع في أعماله المصرفية على الصعيد المحلي والإقليمي. وأضاف: " تماشيا مع توجيهات الحكومة لتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة ، يولي البنك اهتماما بالغا في هذا الجانب وتقديم الدعم اللازم الذي تتطلبه ".
سيواصل البنك في بناء علامته التجارية وتوسعة عملياته المصرفية على الصعيدين المحلي و الاقليمي وفي مجال الخدمات المصرفية للأفراد على وجه الخصوص، سيركز البنك على تعزيز خدمة العملاء. وفي قطاع الخدمات المصرفية التجارية، يهدف البنك إلى التركيز على تطوير حلول شاملة للعملاء ، والإستفادة من الخبرات المصرفية عبر الشبكات.
وقد أظهر البنك الأهلي تقدمه على مر السنوات مستثمراً في أصوله البشرية والتقنية ومنتجاته المختلفة، وقد أسفر هذا النهج عن توزيعات أرباح جيدة على المساهمين. إن الأعمال التجارية للبنك ونموذجه المالي يعملان على تعزيز علاقات راسخة مع العملاء ،