السعودية تعلن احباط هجوم "ارهابي" كان يستهدف مباراتها والامارات في تصفيات المونديال

الجماهير الأحد ٣٠/أكتوبر/٢٠١٦ ٢٢:٣٢ م
السعودية تعلن احباط هجوم "ارهابي" كان يستهدف مباراتها والامارات في تصفيات المونديال

الرياض - أ ف ب: اعلنت وزارة الداخلية السعودية الاحد تفكيك خليتين "ارهابيتين" مرتبطتين بتنظيم داعش، تضم كل منهما اربعة اشخاص، اعدت احداهما لاستهداف مباراة لكرة القدم في مدينة جدة في وقت سابق هذا الشهر.
ونقلت وكالة الانباء الرسمية في بيان ان الجهات الامنية "ومن خلال متابعتها للتهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن المملكة ومقدراتها وتعقب القائمين عليها، فقد تعاملت مع معلومات عن أنشطة وتهديدات إرهابية مرتبطة بتنظيم +داعش+ الإرهابي في الخارج وبلوغ الترتيبات فيها إلى مراحل متقدمة تُشير إلى وجود أعمال إرهابية وشيكة الوقوع".
اضاف البيان عن توافر معلومات "تفيد بوجود تهديد إرهابي يستهدف ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في محافظة جدة (غرب)" اثناء مباراة منتخبي السعودية والامارات ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، والتي اقيمت في 11 اكتوبر.
وكان من المقرر ان تنفذ العملية "باستخدام سيارة مفخخة يتم وضعها في المواقف التابعة للملعب"، وانه تم بموجب التحقيقات توقيف اربعة اشخاص هم باكستانيان وسوري وسوداني، بحسب البيان.
اما الخلية الثانية، فضمت اربعة سعوديين تم توقيفهم، واتخذت من محافظة شقراء (شمال غرب الرياض) منطلقا لعملياتها.
واضاف المصدر ان هذه الخلية كانت تركز على "استهداف رجال الامن"، وان عناصرها قاموا بالتواصل "مع احد القيادات بتنظيم داعش الارهابي في سوريا وتلقي التعليمات والاوامر منه للعمل على تنفيذها".
وشهدت السعودية منذ نهاية العام 2014 سلسلة هجمات وتفجيرات تبناها التنظيم الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق. وتركزت هذه الهجمات على قوات الامن والاقلية الشيعية.