البرلمان المصري يرد بـ "خشونة "على إساءة "مدني" لـ "السيسي"

الحدث الأحد ٣٠/أكتوبر/٢٠١٦ ٢٠:٤٢ م
البرلمان المصري يرد  بـ "خشونة "على إساءة "مدني" لـ "السيسي"

القاهرة – ش

أصدرت لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب المصري بيانًا حول تصريحات أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، بشأن سخريته من الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماع المنظمة في دولة تونس.
وقالت اللجنة في بيانها: «في خرق جسيم لكل قواعد السياسة والدبلوماسية، بل والأخلاق والقيم والدين، قام إياد مدني أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي، أثناء حضوره اجتماع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والتعليم الإيسيسكو، بتوجيه عبارات رخيصة تحمل الإهانة والسخرية من رئيس جمهورية مصر العربية ورموزها وشعبها أجمع».

وأضاف البيان: «التصرف الغريب الذي قام به هذا الرجل الذي يحتل منصبًا مرموقًا في منظمة التعاون الإسلامي، قد أساء لمنظمته وللمنظمة التي دعته لاجتماعاتها، وللمملكة العربية السعودية التي يمثلها في المنظمة وشعبها، قبل أن يسيء إلى مصر ورموزها».

وقال البيان: «المنظمة التي يعمل بها تعمل على تعزيز التعاون الإسلامي بين الدول والأشقاء، وأن تكون نبراسًا للمسلمين في الالتزام بقواعد الدين والأخلاق، لكن الرجل قد ضرب بكل ذلك عرض الحائط، ».

واستكمل: «الموقف المشرف للأخوة السعوديين في رفض هذه التصريحات ، بل وإطلاقهم حملة لا يمثلني، تنهض دليلًا واضحًا، على الأخوة والروابط العميقة التي تربط بين الشعبين الشقيقين، ونطالب منظمة التعاون الإسلامي بمحاسبة ممثلها وأمينها الذي أساء إليها وإلينا بهذه السقطة الجسيمة».

وأضاف: «الشعب المصري يدرك تمامًا أن هذا التصرف الفردي لا يعبر عن أي مواقف شعبية أو رسمية للأشقاء في السعودية، ونأمل أن يتفهم الإعلام في كلا البلدين هذه الحقيقة فيضعها في حجمها المناسب دون تضخيم».

واختتمت اللجنة بيانها بقول الله تعالي: «يَا أَيُّهَا الَذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ».