"مدني" قد يزور القاهرة للاعتذار ... "ثلاجة السيسي" تثير ازمة بين مصر و" التعاون الاسلامي "

الحدث الأحد ٣٠/أكتوبر/٢٠١٦ ٢٠:٢٤ م
"مدني" قد يزور القاهرة  للاعتذار ... "ثلاجة السيسي" تثير ازمة بين مصر و" التعاون الاسلامي "

القاهرة – ش

إستبعد مصدر في منظمة التعاون الإسلامي، أن يترتب على الاحتجاج الرسمي لمصر على تصريحات إياد مدني، أمين عام منظمة التعاون الإسلامي المسيئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، اى رد فعل من جانب المنظمة خاصة وأن تركيا تتولى رئاستها.
وقال المصدر إن مندوب مصر لدى المنظمة، السفير ناصر حمدي، تقدم اليوم بالاحتجاج الرسمي على تصريحات السفير السعودي الأسبق خلال افتتاح مؤتمر الإيسيسكوا في تونس، رغم اعتذار مدني وتوضيح موقفه بأنه غير مقصود وهو الأمر الذي لم تقبله مصر .
وتوقع المصدر، قيام مدني بزيارة مصر للاعتذار وفي حال عدم قدومه ستتوتر العلاقة بين مصر والمنظمة ولكنها لن نصل إلى طلب مصر تجميد عضويتها.

وأعلن وزير الخارجية سامح شكري أن مصر تراجع موقفها من التعاون مع سكرتارية منظمة التعاون الإسلامي، وأمينها العام إياد مدني، الذي سخر من حديث للرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر بتونس، الخميس.
وقال شكري، في بيان له مساء امس السبت، «إن التصريحات الصادرة عن أمين عام منظمة التعاون الإسلامي إياد مدني تعد تجاوزًا جسيمًا في حق دولة مؤسسة للمنظمة وقيادتها السياسية.
واعتبر الوزير أن « التصريحات لا تتسق مع مسؤوليات ومهام منصب الأمين العام للمنظمة، وتؤثر بشكل جوهري على نطاق عمله، وقدرته على الاضطلاع بمهام منصبه، وهو الأمر الذي يدعو مصر لمراجعة موقفها إزاء التعامل مع سكرتارية المنظمة وأمينها العام».
وكان إياد مدني سخر من حديث للرئيس السيسي قال فيه قبل أيام إنه كان يتحمل الفقر، وإن ثلاجته لم تكن تحتوي إلّا على الماء طوال عشر سنوات.
وجاء حديث مدني خلال كلمته في حفل افتتاح مؤتمر وزراء التربية للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «الإيسيسكو»، الخميس، بحضور الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي