" البريد الالكتروني " لعنة تلازم هيلاري كلينتون

الحدث الأحد ٣٠/أكتوبر/٢٠١٦ ١٤:٢٦ م
" البريد الالكتروني " لعنة تلازم هيلاري كلينتون

واشنطن – ش

إستأنفت المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون امس السبت حملتها لكن في وضع دفاعي، بعدما اثار مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (إف بي آي) مجددا مسألة بريدها الخاص، في تطور مفاجئ سارع خصمها الجمهوري دونالد ترامب لاستغلاله.
وبعدما بدا أنه يتجه الى الهزيمة بعد عشرة ايام، انتهز ترامب الفرصة ليؤكد لانصاره انه لم يخسر المعركة. وقد اعطى عنوانا جديدا للمرحلة الاخيرة من حملته هو "فساد" منافسته ومشاكلها الاخلاقية.
وقال ترامب خلال تجمع في سيدار رابيدز بولاية ايوا مساء الجمعة إن "التحقيق هو اكبر فضيحة سياسية منذ ووترغيت، ويأمل الجميع في احقاق العدالة في نهاية المطاف". وسيعقد ترامب تجمعين السبت في كولورادو واريزونا.
ولا تزال كلينتون تتقدم استطلاعات الرأي، في وقت بدأت عملية الاقتراع في 34 من الولايات الخمسين وادلى اكثر من 18 مليون اميركي باصواتهم في شكل مبكر.

واعتبرت كلينتون ان البريد الذي بعثه مدير الاف بي اي جيمس كومي لعدد من اعضاء الكونغرس بشأن قضية رسائلها الالكترونية، هو امر "غير مسبوق" و"مقلق للغاية". وقالت في اجتماع حاشد في دايتونا بيتش بفلوريدا (جنوب شرق) "من الغريب أن يتم نشر شيء من هذا القبيل قبل الانتخابات، مع قليل فقط من المعلومات".
واضافت "في الواقع، ان هذا ليس غريبا فقط، بل هو غير مسبوق ومقلق للغاية، إذ ان الناخبين يستحقون (معرفة) الوقائع بمجملها. لذلك دعونا مدير (الاف بي اي جيمس) كومي الى شرح كل شيء فورا، ووضع كل شيء على الطاولة".
وكان كومي ابلغ بواسطة البريد، اعضاء في الكونغرس الذي يهيمن عليه الجمهوريون انه تم العثور على رسائل جديدة في اطار تحقيق منفصل عن التحقيقات التي اغلقت في تموز/يوليو الفائت في شان رسائل وزيرة الخارجية السابقة.