وزير الإسكان يصدر قرارا بمنح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حق الإنتفاع بالأراضي الحكومية

بلادنا الخميس ٢٨/يناير/٢٠١٦ ١٦:٤٤ م
وزير الإسكان يصدر قرارا  بمنح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حق الإنتفاع بالأراضي الحكومية

أصدر معالي الشيخ سيف بن محمد بن سيف الشبيبي وزير الإسكان قراراً وزارياً رقم (12/2016) بمنح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حق الإنتفاع بالأراضي المملوكة للدولة.

ونص القرار الوزاري في مادته الأولى بمنح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حق الانتفاع بالأراضي المملوكة للدولة طبقا للأحكام والضوابط الواردة في قانون تنظيم حق الانتفاع بأراضي السلطنة ولائحته التنفيذية ويكون منح حق الانتفاع على الأراضي التي تخصص لهذا الغرض من قبل وزارة الإسكان .

كما إشترط القرار الوزاري في مادته الثانية لمنح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حق الانتفاع بالأراضي المملوكة للدولة خمسة شروط وهي أن تكون المؤسسة مملوكة بالكامل لمواطن عماني وأن يكون المقر الرئيسي للمؤسسة في السلطنة وأن يكون مالك المؤسسة متفرغا لإدارتها وأن يكون مالك المؤسسة مسجلا لدى الهيئة العامة لسجل القوى العاملة كصاحب عمل إضافة إلى أن تكون المؤسسة مسجلة لدى الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ونص القرار الوزاري في مادته الثالثة أن يكون للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حق الانتفاع بأرض واحدة فقط وتكون المفاضلة بين المؤسسات وفقا لطبيعة وأهمية المشروع وجدواه الاقتصادية ثم للمؤسسة المحققة لنسب تعمين أعلى ثم للمؤسسة الأسبق في تقديم الطلب.