اليوم جولة أخيرة في دوري الناشئين دوري المراحل السنية يقترب من خط النهاية للدور الأول

الجماهير الخميس ٢٨/يناير/٢٠١٦ ٠٤:٣٣ ص
اليوم جولة أخيرة في دوري الناشئين
دوري المراحل السنية يقترب من خط النهاية للدور الأول

مسقط – حميد البلوشي

قارب دوري المراحل السنية من اختتام الدور الأول للدوري والذي شهد تنافسا وإثارة من قبل الأندية المشاركة في هذا العام والتي قسمت على 4 مجموعات في كل مرحلة عمرية، فتختتم اليوم الأربعاء مباريات المجموعتين الثالثة والرابعة من دوري الناشئين بعد أن ضمن 12 فريقا حضورهم في الدور الثاني للدوري، بينما تبقى مرحلتان في الدوري الأولمبي، فيما يعاود دوري الشباب للظهور اعتبارا من الاثنين المقبل بمباريات الأسبوع الحادي عشر للمنافسات.

وشهدت الجولات الأخيرة من دوري المراحـــل السنيــــة غياب بعض الأندية عـــن ملاقاة بعض الفــــرق فــــي الدوري في مشهد متكــــرر سنويا سيما في الجولات الأخيرة والتي تتضاءل معها حظوظ بعض الفرق في التأهل وتلجأ للغياب الأمر الذي يكبد الفريق المنافس والحكام والمتابعين مصاريف إضافية للتنقل بالإضافة إلى ضياع الوقت دون فائدة مرجوة.
كما أن مسلسل الدوري الطويل وإقامة 3 مراحل في المجموعات التي يقل عددها عن 5 أندية ساهم بشكل كبير في عدم ثبات مستويات بعض الأندية التي ترى ضرورة إعادة هيكلة برنامج المسابقات في المواسم المقبلة.

دوري الناشئين: 12 فريقا ترسم ملامح الدور الثاني

وفي دوري الناشئين لم تتبق سوى جولة واحدة فقط في المجموعتين الثالثة والرابعة بينما اكتملت أسماء الفرق المتأهلة للدور الثاني، فقد تأهل عن المجموعة الأولى السيب برصيد 36 نقطة وبوشر برصيد 24 نقطة ومسقط برصيد 24 نقطة وأهلي سداب برصيد 22 نقطة وعن المجموعة الثانية تأهل الخابورة برصيد 28 نقطة و السويق برصيد 27 نقطة و عبري برصيد 26 نقطة وصحم برصيد 26 نقطة وعن المجموعة الثالثة تأهل العروبة برصيد 35 نقطة وصور ثانيا برصيد 34 نقطة وفي المجموعة الرابعة تأهل كل من ناديي النصر برصيد 25 نقطة وظفار برصيد 22 نقطة ، وشهدت مباريات الجولة الماضية في المجموعة الأولى تغلب مسقط على البشائر 1-0 وتفوق بوشر على عمان 2-1 وتغلب قريات على فنجاء 3-2 وتعادل أهلي سداب و السيب 2-2 بينما في المجموعة الثانية تغلب عبري على صحم 4-0 وتفوق السويق على الخابورة 4-1 وتعادل المصنعة و الشباب 1-1 وتغلب صحار على الرستاق 4-2 وفي المجموعة الثالثة تغلب صور على الوحدة 2-1 والعروبة على الكامل والوافي 4-0 وبدية تعادل مع جعلان 2-2 وفي المجموعة الرابعة تغلب ظفار على صلالة 4-0 والنصر على الاتحاد 3-1.

وسيلتقي اليوم الأربعاء في المجموعة الثالثة صور مع الكامل والوافي على ملعب صور بينما يستضيف جعلان بملعبه نادي الوحدة والعروبة يستضيف بدية بملعبه وستقام المباريات في الساعة الثالثة وخمس وأربعين دقيقة، وفي المجموعة الرابعة سيلتقي أيضا اليوم ظفار مع الاتحاد على ملعب ظفار بينما يواجه مرباط بملعبه نادي صلالة في الساعة الرابعة والربع.

وفي دوري الشباب ستستأنف الجولة القادمة يوم الاثنين الأول من فبراير بعد التوقف بسبب الاختبارات الدراسية.

الدوري الأولمبي: لعبة التأهل حاضرة في الجولة الأخيرة

وضمن منافسات الدوري الأولمبي أقيمت أمس الأول 9 مباريات ضمن الجولة الثالث عشرة، ولم تقم مباراة بين بوشر ومسقط والتي احتسبت لبوشر 3-0 كما لم يحضر الشباب لمواجهة صحار لتحتسب النتيجة 3-0 لصحار أما في بقية مباريات المجموعات في المجموعة الأولى فقد أستطاع نادي عمان من التغلب على السيب 1-0 وتغلب فنجاء على نزوى بنتيجة 2-0 وفي المجموعة الثانية تغلب السويق على السلام 4-2 وفاز المصنعة على مستضيفه صحم 2-0 وتغلب الخابورة على مجيس 1-0 وفي المجموعة الثالثة تغلب الكامل والوافي على الوحدة 3-1 كما تمكن العروبة من الفوز على صور 2-1، وفي مباريات يوم الأحد وضمن المجموعة الرابعة تغلب ظفار على مرباط 4-3 وتفوق صلالة على النصر 1-0.

ويتصدر السيب المجموعة الأولى برصيد 26 نقطة وفي المركز الثاني بوشر برصيد 22 نقطة وفي المركز الثالث فنجاء برصيد 18 نقطة وفي المركز الرابع مسقط برصيد 16 نقطة وفي المركز الخامس نادي عمان برصيد 15 نقطة وسادسا نزوى برصيد 11 نقطة.

وفي المجموعة الثانية يتصدر صحم المجموعة برصيد 26 نقطة وفي المركز الثاني السويق برصيد 24 نقطة وفي المركز الثالث المصنعة برصيد 24 نقطة وفي المركز الرابع صحار برصيد 24 نقطة بينما في المركز الخامس يأتي السلام برصيد 20 نقطة وفي المركز السادس الخابورة برصيد 14 نقطة وفي المركز السابع يأتي مجيس برصيد 13 نقطة والشباب أخيرا برصيد 8 نقاط.

أما في المجموعة الثالثة فيتصدر العروبة المجموعة برصيد 24 نقطة وفي المركز الثاني صور برصيد 21 نقطة وفي المركز الثالث الوحدة برصيد 12 نقطة وفي المركز الرابع الكامل والوافي برصيد 11 نقطة وفي المركز الخامس جعلان برصيد 5 نقاط.
أما في المجموعة الرابعة فيتصدر النصر المجموعة برصيد 23 نقطة وخلفه مباشرة صلالة بنفس الرصيد وبفارق الأهداف وفي المركز الثالث ظفار برصيد 21 نقطة وفي المركز الرابع مرباط برصيد 4 نقاط وفي المركز الخامس الاتحاد برصيد 3 نقاط.
وسيلتقي في الأسبوع الرابع عشر للدوري يوم الخميس 28 يناير في المجموعة الأولى مسقط مع نزوى على ملعب بوشر وبوشر مع نادي عمان على ملعب مسقط وفنجاء مع السيب على ملعب نادي عمان وفي المجموعة الثانية سيلتقي المصنعة مع صحار على ملعب المصنعة ومجيس مع السويق على ملعب مجيس والسلام مع صحم على ملعب السلام (لوى ) والشباب مع الخابورة على ملعب الشباب.

وفي المجموعة الثالثة سيلتقي صور مع الكامل والوافي على ملعب بدية وجعلان مع الوحدة على ملعب الكامل والوافي بينما يخضع العروبة للراحة، وفي المجموعة الرابعة سيلتقي صلالة مع مرباط على ملعب ظفار والاتحاد مع ظفار على ملعب النصر.