استطلاع: فرص كلينتون فى الفوز بالانتخابات الأمريكية " شبه مؤكدة "

الحدث الجمعة ٢٨/أكتوبر/٢٠١٦ ٢٣:١٨ م
استطلاع: فرص كلينتون فى الفوز بالانتخابات الأمريكية " شبه مؤكدة "

واشنطن – ش كشف استطلاع رأى أمريكى أن فرص فوز هيلارى كلينتون بالانتخابات الأمريكية تصل إلى 92%، مقارنة بمنافسها الجمهورى دونالد ترامب الذى لم تتجاوز الـ8% فقط.
ووفقا للاستطلاع، الذى أجراه موقع "Upshot"، فإن فرص كلينتون فى الفوز زادت بشكل مستمر منذ بداية شهر أكتوبر، وفى الأول من الشهر الجارى كانت فرص المرشحة الديمقراطية فى الفوز 76% مقابل 24% لترامب.

أما موقع Real Clear Politics الأمريكى، فقد أشار إلى أن كلينتون تتفوق على ترامب بحوالى 5.4%، فى تراجع طفيف عما كان عليه الوضع قبل أسبوع عندما كانت تتقدم بـ6.1 نقطة.

وكانت العديد من استطلاعات الرأى، التى أجريت فى الأسابيع الأخيرة، قد أكدت تفوقا كبيرا لكلينتون، حتى فى بعض الولايات التى تعرف بأنها معاقل للجمهوريين. واستفادت المرشحة الديمقراطية من العثرات المتتالية لمنافسها دونالد ترامب، والتى كان أبرزها فضائح التحرش الجنسى الذى تلاحقه من قبل العديد من النساء.
وعلى الرغم من هذا التقدم، إلا أن كلينتون حذرت أنصارها من الاستهانة بالمنافس، وقالت لهم إنه رغم ما تظهره استطلاعات الرأى، فإن هناك ما يشير إلى سباق متقارب مع ترامب فى بعض الولايات.

وكان استطلاع آخر للرأى قد وجد أن ترامب يتقدم بشكل طفيف فى ولاية فلوريدا، وهى من أهم الولايات فى السباق الرئاسى، وتعرف بأنها الجائزة الكبرى، ولم يدخل أى مرشح البيت الأبيض فى العقود الأخيرة دون الفوز بها فى انتخابات الرئاسة.