نجاح لافت لسباق إكس دبي سبارتن ريس بجبل السيفة

مؤشر الجمعة ٢٨/أكتوبر/٢٠١٦ ٢١:٣٢ م
نجاح لافت لسباق إكس دبي سبارتن ريس بجبل السيفة

مسقط - ش

نجاح كبير حققه سباق إكس دبي سبارتن ريس الأوّل من نوعه في السلطنة، الذي احتضنه جبل السيفة مؤخرا والذي يمثّل أبرز منافسة رياضيّة مليئة بالتحدّيات على مستوى العالم. وقد جذبت الفعالية جميع الساعين وراء التشويق والإثارة لخوض غمار مغامرةٍ استثنائيّة فاقت التوقّعات وبذل خلالها المتنافسون أقصى طاقاتهم الجسدية، كما استمتعت جماهير المتفرّجين وعلى مدار ساعاتٍ تلت السباق بالعديد من الأنشطة الترفيهيّة الشيّقة. وقد احتدمت المنافسة بين متسابقين اختبروا مدى قدرتهم على التحمّل وتنافسوا خلال مرحلتي ’سبارتن سبرينت‘ و ’سبارتن كيدز‘. وسعياً وراء الفوز بالميداليات القيّمة، فقد تمكن العشرات من المتنافسين من تخطي عقبات السباق البالغ عددها عشرين عائقاً ضمن غابةٍ اسمنتية بإطلالاتٍ أخاذة على سلسلة جبال الحجر وشاطئ جبل سيفة.
وفي فئة إيليت للرجال، فقد فاز هالفارد بورشايم من دبي، حيث تغلب على بقية المتنافسين خلال زمنٍ وقدره 39 دقيقة و 28 ثانية. في حين حلّ تشاد زليطف، والمقيم في عُمان، ثانياً بفارق ستة دقائق. واحتل راشي بطي الكبيسي المركز الثالث محققاً زمناً وقدره 46 دقيقة و 6 ثواني. أما في فئة النساء، فقد تمكنت أريان وايمز من أبوظبي من إنهاء السباق خلال ساعة ودقيقتين و 22 ثانية، متغلّبة على كلّ من ألين موور وثراء علي سعيد الإسماعيلي، واللاتي حللن في المركزين الثاني والثالث على التوالي.
وتعليقاً على ذلك، قال مدير مشروع جبل سيفة جايمي هيوستن، : "أودّ تهنئة جميع المشاركين والمتفرجين الذين جاؤا لمشاهدة فعاليات أوّل نسخةٍ من سباق سبارتن ريس في السلطنة. وقد كانت جمعة لا مثيل لها في جبل سيفة، حيث جاء الآلاف من الناس من عُمان والدول المجاورة لحضور فعالية استمتعوا خلالها بأفضل مرافق الضيافة في السلطنة وبأجمل مشاهد الطبيعة الخلّابة. وهذا هو جوهر رسالتنا في جبل سيفة، حيث نسعى جاهدين لتطوير مرافقنا الترفيهيّة لتلبية كافة متطلبات وتطلّعات مجتمعنا المتنامي. ".