"الإمارات للصرافة" يستحوذ على "ريميت تو إنديا"

مؤشر الجمعة ٢٨/أكتوبر/٢٠١٦ ٢١:٣١ م
"الإمارات  للصرافة" يستحوذ على  "ريميت تو إنديا"

مسقط - ش

أعلنت شركة "الإمارات العربية المتحدة للصرافة" أنها توصلت إلى اتفاق للاستحواذ على شركة "ريميت تو إنديا" للتحويلات المالية عبر الإنترنت، من شركة "تايمز أوف موني" الهندية، لقاء مبلغ لم يتم الكشف عنه. ولدى "ريميت تو إنديا"، التي تأسست في عام 2000، قاعدة عملاء تضم أكثر من 500 ألف عميل غالبيتهم من الهنود المغتربين في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ودول عديدة أخرى. وكانت الشركة قد طورت تقنية خاصة بها تضمن لعملائها خدمات تحويل مالي موثوقة وسريعة تلبي احتياجاتهم على أفضل وجه. ومن المتوقع أن يتم إنجاز صفقة الاستحواذ المقترحة خلال الربع الأول من عام 2017، بعد الحصول على الموافقات التنظيمية المطلوبة واستيفاء كافة الشروط ذات الصلة.
وتأتي الصفقة المقترحة منسجمة مع توجهات "الإمارات العربية المتحدة للصرافة" الرامية إلى تعزيز حضورها في القطاع المالي الرقمي. وكانت "تايمز أوف موني" سباقة في إطلاق خدمة التحويلات المالية الإلكترونية من خلال "ريميت تو إنديا" لأول مرة في الهند في عام 2001، كما يحفل سجلها بالعديد من الإنجازات غير المسبوقة في القطاع. ومن المتوقع أن يساهم هذا الاستحواذ في تمكين "الإمارات العربية المتحدة للصرافة" من توسيع نطاق أعماله على صعيد التحويلات المالية، وكذلك تعزيز محفظة خدماته للعملاء في أسواق رئيسية مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وغيرها.
بهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة "الإمارات العربية المتحدة للصرافة" ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة "ترافيليكس" الدكتور بي. آر. شيتي، : "نحن الآن بصدد القيام بخطوة مهمة ومتسقة تماماً مع استراتيجيتنا الهادفة إلى توسيع نطاق نشاطنا في القطاع المالي الرقمي بطريقة مميزة. وتعتبر’ريميت تو إنديا‘ من الشركات الرائدة في قطاع التحويلات المالية الإلكترونية، ولذلك فإننا نتطلع إلى دمج قدرات وخبرات "الإمارات العربية المتحدة للصرافة" بوصفها شركة رائدة عالمياً في مجال التحويلات المالية، مع تقنيات ’ريميت تو إنديا‘ الرقمية، لدفع عجلة نمو أعمالنا من خلال خدمات ترقى دائماً إلى مستوى تطلعات عملائنا وتلبي متطلباتهم على أكمل وجه".