جهاز الرقابة يشارك في حلقةالمؤشرات المعنية بالنزاهة في الدوحة

بلادنا الخميس ٢٧/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٥:٢٩ ص

الدوحة -
شارك جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في فعاليات حلقة العمل الإقليمية حول المؤشرات الدولية المعنية بالشفافية والنزاهة خلال الفترة من 24 إلى 25 أكتوبر 2016 بالعاصمة القطرية الدوحة. حيث قدم الجهاز خلال فعاليات الحلقة ورقة عمل حول منهجية جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في رصد وتحليل مؤشر مدركات الفساد، وقد تناولت الورقة عدة عناصر منها نبذة عن دائرة المنظمات الدولية واختصاصاتها ومنهجية رصد وتحليل المؤشر وخطة تنفيذ التوصيات بالإضافة إلى مستوجبات الترتيب في المؤشر (حسب المنظمة).

وقد شاركت بالحلقة الجهات المعنية بحماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون الخليجي، حيث مثل الجهاز كل من: شبيب بن ناصر البوسعيدي مدير دائرة الشؤون القانونية وحمود بن سليمان العبري باحث إداري أول بدائرة المنظمات الدولية.
وقد هدفت الحلقة لتعزيز المعرفة حول المؤشرات الدولية لقياس النزاهة والشفافية والفساد ومنهجياتها، ومدى تأثير نتائجها على السياسات الوطنية ذات الصلة، وكذلك مناقشة سبل استخدام المؤشرات المشار إليها لوضع البرامج الوطنية المناسبة، والتي بدورها تساعد على تحسين نتائج الدول وترتيبها في هذه المؤشرات الدولية.