كلية سانت آنا الإيطالية تسعى لتوطيد العلاقات مع جامعة السلطان قابوس

بلادنا الخميس ٢٧/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
كلية سانت آنا الإيطالية تسعى لتوطيد العلاقات مع جامعة السلطان قابوس

مسقط -

التقى قسم العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة السلطان قابوس صباح أمس وفدا من كلية سانت آنا للدراسات المتقدمة، بجامعة بيزا الإيطالية، وذلك من أجل إقامة علاقات أكاديمية وبحثية طويلة المدى بين المؤسستين، وجاءت فكرة إنشاء العلاقات بين المؤسستين بعد الزيارة التي قام بها وفد من جامعة السلطان قابوس برئاسة رئيس الجامعة، للجامعـــة الإيطالية قبل عام، وتعمل كلية سانت آنا وهي كلية جامعية حكومية في مجال العلوم التطبيقية بما فيها الاقتصاد، والإدارة، والقانون، والعلوم السياسية، والعلوم الزراعية والتكنولوجيا الحيوية النباتية، والطب، والهندسة الصناعية.

ويود قسم العلوم السياسية في جامعة السلطان قابوس ومعهد القانون والسياسة والتنمية بكلية سانت آنا للدراسات المتقدمة، تنظيم مؤتمر دولي مشترك حول الأمن والسلام في الشرق الأوسط وذلك في الربع الأخير من العام 2017.

ولمزيد من المناقشة حول تعزيز مبادرة الشراكة بين المؤسستين، زار د.ايمانويل سوماريو، أستاذ مساعد للقانون الدولي في كلية سانت آنا للدراسات المتقدمة، جامعة السلطان قابوس.
وقال د.ايمانويل سوماريو إن المعهد حريص إلى إقامة وتطوير العلاقات مع قسم العلوم السياسية بالجامعة، المؤسسة التعليمية الرائدة في السلطنة، حيث يعد معهد القانون والسياسة والتنمية بكلية سانت آنا مركزاً بحثياً يكرّس جهوده في الدراسات المتعددة التخصصات في مجال القانون والاقتصاد والعلوم السياسية، ويهدف إلى إجراء البحوث الابتكارية من خلال اعتماد منهج متعدد التخصصات، ونسعى إلى التعاون مع قسم العلوم السياسية بالجامعة في تسهيل التبادل الطلابي وتبادل الموظفين والبحوث المشتركة.
وخلال زيارتـــه للجامعـــة التقى د.إيمانيول سوماريو بعميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وعضو مجلس الدولة المكرّم د.سعيد المحرمي، ود.كيونيت يينجن، رئيس قسم العلوم السياسية وغيرهما من الأكاديميين.