تجربة تذوق مع حليمة

مزاج الخميس ٢٧/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص

أول ما يخطر بالبال عند سماع كلمة "شهرزاد"، هي حكاية "ألف ليلة وليلة"، وهذه بالفعل الأجواء التي شعرت بها عند دخولي لمطعم "شهرزاد" في منتجع شانغريلا بر الجصة، وتحديداً في فندق الحُصن.
الأجواء بشكل عام، تعطيك ذاك الطابع التاريخي، من حيث الديكور، إكسسوارات الزينة، أزياء الموظفين والفرقة العربية التي تتغنى بأروع الأغاني.

يتميز "شهرزاد" بتقديمه المأكولات العربية الأصيلة، التي تتنوع ما بين الأطباق العُمانية، المغربية و اللبنانية، بالتالي تكون لديك خيارات عدة لإشباع ذائقتك. وعلى مائدتنا كانت البداية مع البطاطا الحارة و سلطة الجرجير مع جبن الحلوم المشوي.
ومن بعدها، تمتعت بتجربة عدة وجبات، منها قبولي الدجاج الذي يقدم مع اللبن وقطع الخيار وأيضاً التمر العماني كتحلية، و المشاوي اللبنانية المشكلة التي تميزت بتتبيلتها الرائعة و طراوة قطع الدجاج واللحم فيها.

إلى هنا لم تنتهي المتعة حيث كان لابد من تجربة أشهر الأطباق المغربية، منها طاجن اللحم والذي قُدم مع الكمثرى، ورغم أنها خلطة جديدة بالنسبة لي إلا أنها كانت شهية جداً،وكان ختامها مسك مع الشارخة (اللوبستر) المخلوط مع الخضروات (يمكنكم مشاهدة ذلك في الفيديو المرافق)، وهذه أيضاً تميزت بتتبيلتها وكونها طازجة مما أعطاها طعم لا يوصف.

تجربة جميلة كانت بمطعم شهرزاد، لذلك أنصحكم بزيارته لتعيشوا نفس الأجواء.

يفتح المطعم أبوابه يومياً فقط لوجبات العشاء، من السابعة مساء إلى الثانية عشر والنصف بعد منتصف الليل.

حليمة آل عبد السلام / مدونة

**media[525648]**