العز الإسلامي يجري السحب على حساب " بشرى"

مؤشر الخميس ٢٧/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
العز الإسلامي يجري السحب على حساب " بشرى"

مسقط - ش

أجرى بنك العز الإسلامي السحب الربع السنوي على حساب التوفير للجوائز " بشرى " الحساب الأول من نوعه في السلطنة الذي يأتي متوافقا مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية ، وبلغت قيمة الجائزة 50 ألف ريال عماني لفائز واحد كما تم إجراء السحب الشهري على نفس الحساب وبلغت قيمة الجائزة 25 ألف ريال عماني لفائز واحد وكذلك السحب الأسبوعي بمبلغ 3 آلاف ريال عماني لثلاثة فائزين إذ سيحصل كل فائز على مبلغ 1000 ريال عماني .
وقد تم إجراء السحوبات بمسقط جراند مول تزامنا مع الحملة التسويقية التي أقامها بنك العز الإسلامي لمدة يومين متتالين تحت " اسم مجلس العز " وذلك من أجل الوقوف على رغبات وشرائح المجتمع لمعرفة المنتجات والخدمات المتعلقة بقطاع الصيرفة الإسلامية وتقديم كافة التفاصيل المتعلقة بالمنتجات وآلية التمويل وغيرها من التفاصيل وتوضيح الفروقات بين أداء عمل البنوك الإسلامية والبنوك التقليدية في السلطنة . وكان بنك العز الإسلامي قد أعلن في وقت سابق عن تدشين حساب التوفير "بشرى" للجوائز وهو حساب التوفير الأول من نوعه في السلطنة من حيث كونه حساب جوائز متوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، كما أنه موافق عليه من هيئة الرقابة الشرعية للبنك.
ويقدم البنك جوائز متعددة أسبوعية شهرية، وربع سنوية وسنوية. حيث أن تدشين حساب التوفير " بشرى " يأتي ضمن خطة بنك العز الإسلامي لتوفير منتجات مبتكرة ومتميزة تمنح العملاء تجربة مختلفة بصورة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
يستند حساب التوفير "بشرى" للجوائز على صيغة المضاربة وبناءً عليه يدخل الطرفان )البنك والعميل( في عقد مضاربة يكون العميل فيه "رب المال" بينما يكون بنك العز الإسلامي "المضارب". يقوم البنك باستثمار رؤوس أموال العملاء ورأس مال البنك في استثمارات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ضمن وعاء استثماري مشترك يتم بعدها توزيع الأرباح بين الطرفين حسب الحصص المتفق عليها مسبقا، وتُمنح الجوائز للفائزين هبةً من أموال المساهمين في البنك.
وحول إجراء السحب الربع السنوي والشهري والأسبوعي خلال الفعالية التي أقيمت بمسقط جراند مول قال مدير الفروع ببنك العز الإسلامي محمد الغساني : إن منتجات بنك العز الإسلامي تجاوزت 26 منتجا وقد صممت بطريقة عصرية لتتناسب مع حاجات ورغبات المجتمع في توفير الاحتياجات الضرورية لهم ، ومن خلال هذه الحملة فإننا نؤكد التزام بنك العز الإسلامي بالبقاء بالقرب من عملائه والرد على كافة الاستفسارات التي يرغب في معرفتها مختلف شرائح المجتمع .