"الافكار النيرة" تستهدف الباحثين عن عمل

مؤشر الخميس ٢٧/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:١٠ ص
"الافكار النيرة" تستهدف الباحثين عن عمل

عبري- ش

نظمت غرفة تجارة وصناعة عمان فرع محافظة الظاهرة مؤخرا حلقة عمل بعنوان ( الافكار النيرة) لمدة يومين بمشاركة 70 مشارك ومشاركة من أبناء محافظة الظاهرة و هدفت الدوره الى ترسيخ ونشر ثقافة العمل الحر بين الشباب و تعريف أصحاب وصاحبات الاعمال بأهمية إعداد دراسة الجدوى للمشاريع . ويأتي تنظيم هذه الحلقة من أجل تحفيز واستقطاب الشباب لإنشاء وادارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وقال رئيس غرفة الظاهرة علي بن صالح الكلباني : ان هذه الحلقة جاءت اتشجيع أصحاب وصاحبات الاعمال لتأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال نشر الوعي الريادي بين أفراد المجتمع وتعريف الشباب بالمهارات الاساسية لرائد الاعمال الناجح. وقدمت مدير برنامج انطلاقة بشركة شل للتنمية (عمان) نجوى بنت منصور الكندية نبذة عن المحاور التي تتضمنها هذه الحلقة و المتمثلة في تعريف ريادة الاعمال والعمل الحر ومصادر الافكار النيرة للمشاريع وانواع المشاريع وكيفية اختيار فكرة المشروع ومفهوم التخطيط
واوضحت الكندية أن الحلقة التدريبية للأفكار النيرة تعتبر أحد المشروعات التي أقامها البرنامج في غرفة التجارة والصناعة -وهي من حلقات العمل الناجحة التي أقمناها من بداية التدشين في سبتمبر ٢٠١٦م من ناحية الحضور المتميز نوعا وعددا حيث ضم الحضور نساء ورجالا من مختلف الجهات سواء من الكليات أو الموظفين أو من الباحثين عن العمل وكذلك من حملة الدكتوراة.
وعن اهداف الحلقة قالت: من أهم أهداف الحلقة هي توجية وتطوير المهارات التي من خلالها يتمكن رائد العمل من التفكير بمشروع ريادي جديد او بكيفية تطوير مشروعه الحالي بحيث يضيف قيمة مضافة للمجتمع وللاقتصاد.
لمسنا من خلال التفاعل المثمر خلال الحلقة تعطش الشباب لمثل هذه المعلومات التي توجههم للنجاح. مما جعلنا ندرك ان التخطيط لمثلها في الظاهرة في غاية الاهميه.
واضافت مدير برنامج انطلاقة بشركة شل للتنمية (عمان) نجوى بنت منصور الكندية أن الحلقة تميزت بالتعاون المتميز الذي وجد من الغرفة وممثل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة)
وفي لقاء مع المشاركين والمشاركات قالت أماني بنت خميس الغافرية عن مشاركتها:
استفدنا كثيرا حيث تعرفنا عن قرب عن معنى ريادة الأعمال وأهميتها ومعرفة العمل الحر والفرق بين رائد الأعمال وصاحب المشروع وتعرفنا كذلك كيفية أختار مشروعي والخطوات لأن أصبح رائدة أعمال ناجحة وإعداد قائمة لبدء المشروع وتطبيق نموذج خطة العمل وكيف أقيم مشروعي وماهي المراحل الي تمر بها دورة حياة المشروع كما تعرفنا على التوزيع الزمني للمشروع والتفرقة بين العمل الحر والوظيفي واستدللنا بمشاريع ناجحه عالميا وخليجيا وعلى مستوى السلطنة ليكون نموذج على تحدي الصعوبات وتكوين الذات وقمنا بعمل تمرين على ما تعلمناه م
ا