توقيع اتفاقيتين لتدريب 35 باحثاً عن عمل

مؤشر الخميس ٢٧/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
توقيع اتفاقيتين لتدريب  35 باحثاً عن عمل

مسقط - ش

تزامناً مع احتفالات السلطنة بيوم الشباب العماني والذي يوافق 26 أكتوبر من كل عام، وقعت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال اتفاقيتين لتمويل برامج تدريبية مع الجمعية العمانية للخدمات النفطية (أوبال) وذلك لتدريب وتأهيل 35 مواطناً من الباحثين عن عمل من الشباب العمانيوعلى ضوء الاتفاقيات المبرمة، تقوم الجمعية العمانية للخدمات النفطية بالإشراف على تدريب المرشحين في مجال التسويق لعشرين متدرباً وفي مجال الصباغة والطلاء الصناعي لخمسة عشر متدرباً. ومن المقرر أن يحصل جميع المرشحين على وظائف في شركات مختلفة فور تخرجهم بنجاح من البرامج التدريبية التي تستمر لمدة سبعة أشهر وستة أشهر على التوالي.
تأتي هذه البرامج التدريبية بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية التابع للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال والذي يهدف إلى تنمية الكادر الوطني بالمهارات الوظيفية المطلوبة في سوق العمل وخلق فرص وظيفية لهم من خلال رفدهم بالخبرات والمهارات المطلوبة في سوق العمل. حيث قامت الشركة- من خلال برنامج التدريب المقرون بالتشغيل- بتدريب العديد من المواطنين وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل لدى جهات مختلفة بالقطاع الخاص.
وتعقيباً على أهمية هذه المبادرات، أوضح راشد النصري بقوله "إننا في المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال نسعى إلى توفير كل سبل الدعم للمجتمع العماني وفقاً لتطلعات المجتمع، إذ أننا نهدف إلى خدمة المجتمع والمساهمة فيه بمختلف جوانبه".
ومن الجدير بالذكر أن وزارة القوى العاملة كرمت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بدرع الإجادة في توظيف القوى العاملة الوطنية تتويجا لدورها الرائد في مجال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية الوطنية، حيث تنتهج الشركة برامج متنوعة لتطبيق سياسات الحكومة الرشيدة في مجال التعمين وتوفير فرص عمل للقوى العاملة الوطنية. يأتي هذا التكريم ليؤكد جهود الشركة المتسارعة في مجال التعمين وتوفير فرص العمل للقوى العاملة الوطنية، إضافة إلى الإنجازات والنجاحات التي حققها قطاع الموارد البشرية في الشركة منذ إنشائها.