توعية موظفي الخدمة المدنية ب"الابتزاز الالكتروني"

بلادنا الأربعاء ٢٦/أكتوبر/٢٠١٦ ١٥:٢٦ م
توعية موظفي الخدمة المدنية ب"الابتزاز الالكتروني"

مسقط - الشبيبة

نظمت وزارة الخدمة المدنية اليوم بالتعاون مع المركز الوطني للسلامة المعلوماتية محاضـرة في مجال الأمن الإلكتـروني بعنوان (الابتزاز الإلكتروني) لموظفي الوزارة بقاعة الندوات. وهدفت المحاضرة بشكل عام إلى إدراك أهمية تعزيز الوعي بأمن المعلومات والمخاطر الأمنية المعلوماتية لدى مستخدمي تقنية المعلومات والاتصالات.

وقد ألقى هيثم بن عامر الحجري من المركز الوطني للسلامة المعلوماتية المحاضرة وتحدث عن عدد من المحاور الهامة المتصلة بالأمن الإلكتروني بشكل عام والابتزاز الإلكتروني بشكل خاص منها التعريف بالابتزاز الإلكتروني، وسبل ومسببات الابتزاز الإلكتروني ،وعملية الخداع وسيناريو الإيقاع بالضحية ، والإبلاغ عن الابتزاز وطرق الوقاية.

وقدم الحجري في نهاية المحاضرة بعض النصائح والإرشادات التي ينبغي على مستخدمي الأجهزة الذكية والتطبيقات الهاتفية الأخذ بها وتطبيقها للوقاية ضد ظاهرة الابتزاز. ويأتي تنظيم هذه المحاضرة في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة في تعزيز وتنمية مهارات وقدرات موظفيها في جميع المجالات بغية إكسابهم المزيد من المهارات الوظيفية للارتقاء بأداء الموظف وتطوير الأداء المؤسسي ، كما يأتي تنفيذها ضمن رؤية ومهمة المركز الوطني للسلامة المعلوماتية لتعزيز الوعي والثقافة بأمن المعلومات والمخاطر الأمنية المعلوماتية لدى مستخدمي تقنية المعلومات والاتصالات بشكل عام و المؤسسات الحكومية بشكل خاص وهي تندرج ضمن فعاليات حملة التوعية بأمن المعلومات للمؤسسات الحكومية التي تتخذ من شعار "وعي " عنوانا لها .