معرض "تألقي" يبرز ابداع صاحبات الأعمال بشمال الباطنة

مؤشر الأربعاء ٢٦/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
معرض "تألقي" يبرز ابداع صاحبات الأعمال بشمال الباطنة

صحار- حمد بن عبدالله العيسائي

ابرز معرض تالقي ابداع صاحبات الاعمال بشمال الباطنة ومشاريعهم الطموحة كما يشهد هذا المعرض الذي تنظمه لجنة صاحبات الأعمال بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة اقبالا واسعا وقد كان افتتاحه تحت رعاية وزير النقل والإتصالات معالي د . أحمد بن محمد الفطيسي و بحضور عدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ومدراء العموم بالمؤسسات الحكومية وصاحبات الأعمال بالمحافظة ، وذلك في قاعة مجان بولاية صحار.

تشجيع وتمكين صاحبات الأعمال
نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة بشمال الباطنة المهندس حافظ بن ناصر الربيعي اكد ان غرفة تجارة وصناعة عمان تبذل جهودها لدعم وتطوير العمل الإقتصادي في السلطنة بشكل عام والنهوض بدور المرأة العمانية لأن تكون لها بصمتها من خلال مشاريع لها عائدها على الإقتصاد الوطني. مشيرا إلى الهدف من إقامة هذا المعرض وقال: نهدف من خلال هذا المعرض تشجيع وتمكين صاحبات الأعمال لتواصل مسيرة نجاحاتها في أي مجال تعمل فيه ، وهنالك فرص كثيرة للمرأة لإثبات كافاءتها في العمل التجاري والمهني ومراكز صنع القرار.

فتح المنافذ التسويقية
رئيسة لجنة صاحبات الاعمال بمحافظة شمال الباطنة اسماء بنت محمد بن سالم الفطيسية اكدت من جانبها على دور اللجنة في مساندة المرأة في الاعمال التجارية وقالت: لقد عنيت لجنة صاحبات الأعمال بمحافظة شمال الباطنة عناية كبيرة بتحقيق الاهداف الموضوعة لها والتي تهدف إلى تطوير صاحبات الأعمال العمانيات بالمحافظة والأخذ بيدهن للوصول إلى مصاف الأعمال المتقدمة على المستويين المحلي والدولي. كما حرصت على السعي لفتح المنافذ التسويقية وحل المشاكل التي تواجههن من خلال اللقاءات والحوارات المختلفة. وعلى مدى العامين المنصرمين تمكنت اللجنة من تلمس بعض الإحتياجات التدريبية لصاحبات الأعمال حيث قامت ومن خلال برنامج كفاءات من تنفيذ 3 برامج تدريبية في مجالات الشخصية القيادية ومهارات التسويق والإدارة.بالإضافة إلى عدد من الزيارات للجان صاحبات الأعمال بهدف الوقوف على الخطط والمرئيات لهذه اللجان والإستفادة من خبرات اللجان الأخرى لكل ما من شأنه أن يخدم قضايا صاحبات الأعمال ويوجد الأرضية المناسبة لتنمية أعمالهن.

الإلتقاء بالمستهلكين
وعن المعرض قالت الفطيسية: يأتي هذا المعرض في اطار الجهود التي تبذلها اللجنة للنهوض بصاحبات الأعمال وفتح المنافذ التسويقية المختلفة لهن والإلتقاء بالمستهلكين تحت سقف واحد يجمع تنوعا كبيرا من المجالات التي أبدعن بها صاحبات الأعمال. كما ويأتي معرض تألقي كدعوة للمرأة العمانية بشكل عام ولصاحبات الأعمال بشكل خاص للتألق والإبداع في كل مجال تعمل به بدءاً من كونها مربية لأجيال عمان الصاعدة وإنطلاقا إلى كافة الأصعدة التي باتت تفخر المرأة العمانية أنها وصلت إليها.