لا تسجل رقم هاتفك في "جي ميل"

7 أيام الخميس ٢٧/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
لا تسجل رقم هاتفك في "جي ميل"

هل أنت من مستخدمي جي ميل Gmail؟ وهل طلب منك سابقا إدخال رقم هاتفك؟ إن كنت من هؤلاء فهناك احتمال كبير بأن جوجل تمتلك مفاتيح حياتك الرقمية.
من المعروف أن حسابات الـ Gmail تمتلئ بالعديد من الرسائل الإلكترونية والصور والوثائق، ويمكن أيضاً الدخول إلى حسابي Facebook و Twitter من خلال إعادة تعيين كلمة المرور، إلا أن كل هذا يعد بمثابة النعيم لقراصنة الانترنت إذا ما تمكنوا من الوصول إليه.

حذر أحد الخبراء من طلب جوجل من المستخدمين إدخال أرقام الهواتف الخاصة بهم نظراً لخطورتها كونها تجعل حسابات الـGmail أكثر عرضة للاختراق، وذلك في حال عدم قيام المستخدمين بتفعيل المصادقة متعددة الخطوات.

كتب فيجاي باندورانجان -المهندس السابق بشركتي جوجل وتويتر ويعمل الآن بشركة Benchmark- في مقاله في موقع Medium post عن هذا قائلاً: "إن القراصنة الإلكترونيين تمكنوا من السيطرة على حساب زميل سابق لي –وقد استخدم باندورانجان اسم بوب في إشارة منه لزميله السابق– من خلال رقم الهاتف الخاص به"، فيما رفضت جوجل التعليق.

يتحدث باندورانجان عن الحذر الكبير الذي يبديه بوب فيما يتعلق بخصوصيته على شبكة الانترنت، فعلى الرغم من عدم تفعيله للمصادقة متعددة الخطوات إلا أن بوب استخدم كلمة مرور قوية وبريداً إلكترونياً مستقلاً من أجل عملية الاسترجاع وأسئلة أمنية يصعب تخمينها وإرفاق رقم الهاتف بالحساب، بناء على نصيحة جوجل نفسها.

المصدر: ميديم بوست